الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية المقالة: وضعنا تصورات لإضاءة مقراتنا بالطاقة البديلة

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 19:08 )
غزة- معا- كشف وزير الداخلية في الحكومة المقالة فتحي حماد النقاب عن بدء وزارته بوضع تصورات بهدف الاعتماد على نفسها في مجال الطاقة، مستطرداً "سيكون لنا إبداعات في تسيير الكهرباء".

وقال حماد خلال تكريم المشاركين في دورة علم الاتصالات التقنية وتطبيقاتها الخميس "بدأنا نضع تصورات بأن نضيء مقراتنا من خلال الطاقة البديلة وقمنا بالإعدادات اللازمة لذلك" .

وفي سياق منفصل، أعلن حماد انجاز جزء كبير من شبكة المقرات، مستدركاً "نحن الآن على وشك الانتهاء من تطوير شبكة المواصلات والتعليم والتدريب وعقدنا سلسلة دورات متقدمة لننهل العلم في كافة المجالات".

وحضر الحفل إضافة لوزير الداخلية المقال كل من وزير الأسرى وشئون المحررين الدكتور عطا الله أبو السبح ومدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء صلاح الدين أبو شرخ والمراقب العام للداخلية سامي نوفل، ومدير عام الإدارة العامة للعمليات المركزية العميد محمود عزام وعدد من قادة الأجهزة الأمنية والشرطية والإدارات المركزية بالوزارة.

وأضاف وزير الداخلية المقالة"نحتفل اليوم بقوة الإرادة والعزيمة والفداء والعطاء المتواصل في وزارة الداخلية"، مشدداً على أن وزارته ستواصل البناء رغم قصف الاحتلال وحصاره وإغلاقه .

وأوضح أن وزارته عقدت العزم على أن تعتمد على نفسها في كل شئ، مستطرداً "إننا أصحاب مشروع يناهض المشروع الصهيوني والامبريالي".

وأردف حماد "نقوم كل يوم بتطبيق جزء من خطة الداخلية التي انبتت في مجملها على أن تكون أجهزتها متكاملة متعاونة تتطور بشكل متوازن" .

وبين أن الاتصالات مبنية على أمور كثيرة جداً لتكون الداخلية دوماً جاهزة بكافة إداراتها، مستدركاً "لا زلنا نحصد الدرجات الأولى في العمليات المركزية ونحاول أن نصل لدرجات عليا".

ودعا الجامعات والمعاهد والمدارس والجمعيات لأن يكون في كل منها مختبرات للبحث العلمي إلى جانب محاريب العلم والعمل لبذل مزيد من التطور والتقدم في المجتمع الفلسطيني.

ومضى حماد يقول "سنثير روح التحدي وأي فرد يأتينا بمخترع وبراءة اختراع سيكون له جائزة عظمى".

وبارك وزير الداخلية للمقالة للضباط الرايجين ممن شاركوا في دورة الاتصالات التقنية وتطبيقاتها التي عقدتها الإدارة العامة للعمليات المركزية خلال الفترة الماضية.