الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نوفل يبحث مع اللجنة التوجيهية لمشروع بيت لحم الصناعية اخر التطورات

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 15:00 )
رام الله-معا- ترأس وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل، اليوم الخميس، اجتماع اللجنة التوجيهية لمشروع بيت لحم الصناعية لبحث تطورات ومستجدات المشروع على الصعيد الميداني، وتطوير الاعمال واستقطاب الاستثمارات للمنطقة الصناعية في بيت لحم.

واستهل نوفل الاجتماع بالتأكيد على أهمية العلاقات الفلسطينية الفرنسية، ودور فرنسا الداعم للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، مشيراً إلى أن المنطقة الصناعية تشكل ثمرة أساسية في التعاون الاقتصادي المشترك بين فلسطين وفرنسا.

وشدد نوفل خلال الاجتماع على التزام السلطة الوطنية الفلسطينية في دعم وتطوير المناطق الصناعية الفلسطينية، خصوصاً في بيت لحم من خلال المساعدة والمساهمة في عقد ورشات متخصصة لاستقطاب المستثمرين إلى المنطقة، ومساعدة الشركة المطورة في الترويج للمنطقة الصناعية في العديد من المجالات، إضافة إلى اللالتزام في تطوير عناصر البنية التحتية الخارجية.

واطلع نوفل أعضاء اللجنة على الانجازات التي تحققت في مشروع منطقة بيت لحم الصناعية على صعيد تعديل عقد الامتياز مع المطور، والإسراع في إعداد المسودة النهائية لعقد إقراض بين المطور ووزارة المالية.

بدوره، قدم المهندس محمد ذكري مدير مشروع منطقة بيت لحم عرضاً مفصلاً حول التطور الحاصل في إنشاء البنية التحية الخارجية، وخطة العمل في المنطقة لمدة ستة اشهر، كما عرضت ريم النجار القائم بإعمال مدير عام هيئة المدن الصناعية في الوقت ذاته التطور الحاصل لإعداد إجراءات النافذة الاستثمارية الموحدة لمنطقة بيت لحم.

من جهته أثنى الموفد الفرنسي الخاص السفير بير دوغان على الجهود المبذولة من قبل السلطة الوطنية في تطوير المنطقة الصناعية في بيت لحم، وتوفير التسهيلات اللازمة للاستثمار في المنطقة الصناعية، داعياً الشركة المطورة إلى ضرورة تطوير خطة عمل لاستقطاب الاستثمارات، ولعب دوراً مهماً في جلب الاستثمارات إلى المنطقة الصناعية.

وفي نهاية الاجتماع اتفق الأطراف على ضرورة الاستمرار في عقد الاجتماعات بشكل دوري لأهميتها في تنسيق الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة من المشروع.