الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجدلاني يبحث سبل التعاون المشترك والمستقبلي مع الاتحاد الاوروبي

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 17:21 )
رام الله -معا- بحث وزير الزراعة د.احمد المجدلاني اليوم مع وفد الاتحاد الاوروبي المكون من مدير العمليات في مكتب المفوضية الاوربية في القدس واليزبيث روسية، بحضور م.عبدالله لحلوح الوكيل المساعد للتخطيط والسياسات .

وقدم الوزير المجدلاني شرحا عن برنامج الحكومة وتطلعاتها المستقبلية لمواجهة تحديات الفقر والبطالة والركود الاقتصادي، والية التنسيق المشترك وسبل تفعيل الجهود لجلب المزيد من الدعم والتمويل فى هذة المرحلة الصعبة التى يمر بها المزارع الفلسطيني وضرورة اعطائة الاولوية فى هذة المرحلة.

وركز المجدلاني على الدور الذى يلعبة قطاع الزراعة فى دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة. وتحويل الاغاثة العاجلة الى تنمية مستدامة وتحدث عن الاولويات لصالح المناطق الفقيرة واعادة اعمار البنية التحتية وتطويرها واستئناف كافة المشاريع. وتخفيف العبىء عن المزارعين والمواطنين.

من جانبة اكد سيرجي على العلاقات القوية التى تربط الاتحاد الاوربي و السلطةالفلسطينية وانها بدورها سوف تسعى وتبذل الجهد لتوفير الدعم الللازم .

واشاد بدور الحكومة فى التنمية المستدامة واكد على اهتمام الاتحاد الاوربي وتقديم مساعدات تنموية ضمن برامج طموحة لدعم القطاع الزراعي وابدي اهتمامة لتطوير العلاقة مع الحكومة الفلسطينية .