الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة تناشد الضغط على الدول المناحة لحثها على التزام بتعهداتها المالية

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 17:35 )
غزة- معا - وجهت اللجنة الاستشارية المجتمعية لمدينة رفح مناشدة عاجلة إلى الرئيس عباس والعديد من الزعماء والملوك العرب والمؤسسات الدولية الإغاثية للتواصل والضغط على الدول المانحة من أجل حثها على الالتزام بتعهداتها المالية وخاصة العربية والأجنبية.

وأوضحت اللجنة في مناشدتها أن وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة تعاني من أزمة مالية خانقة وحقيقية في هذه الظروف الصعبة والتي يمر فيها القطاع نتيجة الحصار.

وقالت اللجنة :"هذه الأزمة أخذت بالتضخم في ظل عدم وفاء بعض الدول بالتزاماتها المالية تجاه وكالة الغوث الدولية والتي سببت تقليص بالخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة وخاصة في مجال الصحة والتعليم والشئون الاجتماعية والتي تمس قطاع كبير من شعبنا الفلسطيني اللاجئ في كل شئون حياته.

وطالبت اللجنة في مناشدتها بالضغط على الطرف الإسرائيلي للسماح بالموافقة على إدخال مواد البناء حتى تتمكن الأونروا من البدء بتنفيذ مشاريع الإسكان الخاصة باللاجئين الفلسطينيين بقطاع غزة، كالمشروع السعودي والإماراتي والياباني والتي ستأوي آلف الأسر المشردة بعد هدم بيوتهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي وإيجاد فرص عمل للاجئين من خلال العمل بهذه المشاريع.

وقالت اللجنة :" إن استمرار ووجود وكالة الغوث بالعمل والقيام بالتزاماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين هي الضمانة الحقيقية لحماية حق اللاجئين وتثبيتها وعدم العبث بها.