الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يلتقي لجنة رجال الأعمال الفلسطينيين في واشنطن

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 21:03 )
واشنطن- معا- إلتقى السفير معن رشيد عريقات، رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن مجموعة من أعضاء لجنة رجال الأعمال الفلسطينيين من أجل السلام والإصلاح.

وتحدث السفير ورجال الأعمال الفلسطيين عن آخر مستجدات في فلسطين من جهة والساحة الأمريكية من جهة أخرى بما يتعلق بمسار العملية السياسية، كما ناقش السفير والحضور سبل دعم الموقف الفلسطيني على الساحة الأمريكية من خلال نشاطات لجنة رجال الأعمال والمفوضية العامة على حد سواء.

وانتهي اللقاء بالتأكيد على أهمية العمل على جميع الأصعدة في الولايات المتحدة من أجل دعم الموقف الفلسطيني.

وأكد السفير والحضور على أهمية الحفاظ على علاقة قوية بين لجنة رجال الأعمال والجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة للسمو بصورة فلسطين في الداخل والخارج.

هذا ويأتي لقاء السفير عريقات مع رجال الأعمال بعد الزيارة التي قام بها إلى الأراضي الفلسطينية شارك فيها بعدة نشاطات شملت لقاءات مع قيادات فلسطينية ومنظمات حقوقية ومجتمعية، بالإضافة الى اصطحاب دبلوماسيين، وممثلين لمؤسسات تعليمية من الولايات المتحدة.

وفي سياق آخر، استقبل السفير معن عريقات وفريق عمل المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة برام الله الدكتور محمود الهباش الذي زار العاصمة الأمريكية واشنطن لإجراء عدة لقاءات مع أطراف سياسية ودينية.

وأطلع السفير عريقات الدكتور الهباّش على آلية عمل المفوضية ومختلف المبادرات التي تقوم بها لخدمة الجالية الفلسطينية من جهة، والتأثير على الموقف الأمريكي اتجاه القضية الفلسطينية من جهة أخرى.