الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أخبار كرة الطاولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 03/03/2012 ( آخر تحديث: 03/03/2012 الساعة: 09:24 )
الخليل- معا- فيما يلي بعض اخبار الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة وافانا بها الناطق الاعلامي احمد الجوابره:

انتخابات الاتحاد سيعلن عنها بعد الاتفاق مع الاولمبية
صرح نائب رئيس الاتحاد رضوان الشريف بان انتخابات اتحاد الطاولة سيعلن عن موعد إجرائها بعد الاتفاق والمشاورة مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية، حيث تم مناقشة موضوع انتخابات الطاولة مع أمين عام اللجنة الاولمبية الدكتور خالد اليازجي في مكتبه بحضور احمد الجوابره أمين سر اتحاد الطاولة وتم الاتفاق على عقد جلسة ثانية لمناقشة الموضوع لتحديد موعد نهائي للانتخابات.

وأشار الشريف أن الانتخابات ستتم بالتوافق والتشاور مع اتحاد الطاولة في المحافظات الجنوبية حتى تجرى بالزمان وبالموعد المحدد من قبل المحافظتين الشمالية والجنوبية.

بطولة سيدات الضفة الغربية بكرة الطاولة المفتوحة والفرق يوم الجمعة 1932012
أفاد إبراهيم صوان رئيس اللجنة الفنية والمسابقات إن بطولة الضفة الغربية بكرة الطاولة المفتوحة في موعدها وهو يوم الجمعة الموافق 9-3-2012م الساعة التاسعة في صالة ماجد اسعد.

كما قرر الاتحاد بأنه ستقام بطولة الفرق للأندية بنفس المكان وبنفس الموعد تخفيفا على الأندية.

وأشار صوان أن نظام البطولتين والقرعة ستحدد وفق عدد اللاعبات المشاركات ويسمح اللاعبات الذين يرغبن في المشاركة فوق الخمسة عشر ربيعا فما فوق باستثناء بطلات الفئات العمرية للمرتبتين الأولى والثانية فيما يتعلق ببطولة الفردي فقط أما في بطولة الفرق فانه يحق للنادي المشارك تسجيل اللاعبات الذي يمثلونه بالأعمار على ألا يقل تسجيل المشاركات في لعبة الفرق ثلاث لاعبات ولا يزيد عن خمسة لاعبات وان رسوم المشاركة لكل لاعبه في الفردي هو 40 شيكل ولبطولة الفرق 200 شيكل .

دورة المدربين للمستوى الأول في 15 – 3-2012
أفاد أمين سر اتحاد الطاولة احمد الجوابره بأنه وبعد عدم منح السماح للمحاضر الدولي محمد العتوم لتنظيم دورة تدريبية للمدربين للمستوى الأول والتي كانت مقرره بتاريخ 1-3-2012م فقد تم تأجيل الدورة إلي يوم 15 – 3- 2012م وقد تم الاتفاق مع أمين عام اللجنة الاولمبية الفلسطينية بان اللجنة الاولمبية الفلسطينية ستتكفل بالإشراف الكامل عن الدورة والتحضير وتجهيز لمتطلبات المحاضر وبالتعاون مع اتحاد الطاولة , أما أسماء المدربين الذين يرغبون بالمشاركة وقد تم تسجيل أسمائهم فهم على النحو التالي :

محفظة الخليل – راضي الشريف وكامل صلاح وأروى أبو الحلاوة وسلام الحرباوي واشرف الزغير وكامل دوفش علما بان الزغير ودوفش قد حصلا عليها سابقا وقد وافق اتحاد الطاولة لمشاركتهما بعد الطلب من قبلهما من اتحاد الطاولة لزيادة معرفتهما وإضافة معلوماتهما وأشاد اتحاد الطاولة بالزغير الذي حصل على أعلى نتائج في الدورة التي أقيمت بالأردن من بين أكثر من 30 مدرب من بين مدربي العرب المشاركين ويرغب في المشاركة مما يؤكد حرص الزغير ودوفش على جمع معلومات للاستفادة والافاده . مما يساهم في رفع مستواهم التدريبي .

محافظة بيت لحم: محمد علي أبو سرور.
محافظة القدس: الياس طمس ونعيم المغربي وموسى الخطيب وجبر عميره ونبيله المغربي ومحمد أبو ناب وامحمد مواسى

محافظة رام الله والبيرة: محمد فلنه ونادر زهير وهارون عبد الوهاب .
محافظة نابلس وسلفيت وطولكرم .
ايمن طوقان وولاء الربع وسامح مصطفى واحمد معالي.

سامح مصطفى مدرب المنتخب الوطني لدورة ألعاب أطفال آسيا ( ياكويتا ) في روسيا
قرر اتحاد الطاولة في الوطن ترشيح سامح مصطفى المدرب الوطني لمنتخب فلسطين للفئات العمرية والذي سيشارك في دورة ألعاب أطفال آسيا في شهر تموز القادم ( روسيا ) مدينة ياكوتيا علما بان سامح مصطفى هو مدرب المنتخبات الوطنية للفئات اقل من 18 عام حيث خرج العديد من الأبطال الضفة الغربية أمثال البطل مالك زهران.

وقد قام بتدريب المنتخب الوطني للرجال في المعسكر الخارجي في الأردن الذين شاركوا في الدورة العربية في قطر ويساهم مصطفى في بناء الجيل وتفريغ لاعبين جدد.

كما تم ترشيح عدد اللاعبين واللاعبات وسيتم الإعلان في وقت لاحق علما بان الذين تم ترشيحهم وبناءا على تعليمات اللجنة الاولمبية هم من مواليد ( 1997+ 1998 ) .

أبو نعمة والمغربي شاركا في دورة الطب الرياضي
رشح اتحاد الطاولة احمد أبو نعمة المدير الفنية للمنتخب الوطني الفلسطيني وبناءا على تعليمات اللجنة والاولمبية الفلسطينية بان المشاركة للمديرين الفنيين للمنتخبات الفلسطينية في دورة الطب الرياضي الذي عقدت ونظمت في مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية الأسبوع الماضي كما شارك وفؤاد المغربي احد ابرز المهتمين بلعبة كرة الطاولة ومنحا المشاركان شهادة في الطب الرياضي والأولى من نوعها في فلسطين.

وشكر اتحاد الطاولة اللجنة الاولمبية على تعاونها المباشر لرفع مستوى اللعبة في الوطن على جميع الاصعده مما يرفع من شان الكادر الرياضي في فلسطين مما يساهم ذلك في تطوير الحركة الرياضية في الوطن .

تأجيل اجتماع الطاولة بسبب الأحوال الجوية
قرر اتحاد الطاولة تأجيل اجتماعه بسبب الأحوال الجوية التي تم بها الضفة الغربية وتساقط الثلوج والذي كان مقرر يوم أمس الجمعة هذا وسيعلن عن موعد آخر للاجتماع والذي سيتم مناقشة العديد من القضايا التي تهم لعبة كرة الطاولة .