الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المبادرة الطبي يعقد اجتماعا موسعا لأعضائه

نشر بتاريخ: 03/03/2012 ( آخر تحديث: 03/03/2012 الساعة: 12:27 )
غزة – معا- عقد تجمع المبادرة الطبي " الاطار الطبي النقابي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية " اجتماعا موسعا لأعضائه ومناصريه لمناقشة قضاياه الداخلية و قضايا الشأن العام ، و ذلك بحضور القياديان في المبادرة الوطنية د . عائد ياغي و الاستاذ محمد أحمد.

واستعرض د . عائد ياغي أبرز التطورات و المستجدات السياسية سيما المتعلقة بملف المصالحة الوطنية وانسداد الأفق السياسي جراء تعنت حكومة نتنياهو بمواقفها المتنكرة لحقوقالشعب الفلسطيني.

و أوضح ياغي الخطوات التي تقوم بها المبادرة الوطنية منذ اللحظات الاولى للانقسام و ما تبعها من جهد مضني جنبا الى جنب مختلف القوى و الفصائل الفلسطينية لتحقيق المصالحة ، مشددا على أن تلك المسيرة ما زالت تسير ببطء و تحتاج لتضافر الجهود و توحيدها نحو الاسراع لاستعادة الوحدة الوطنية على طريق التصدي لممارسات الاحتلال العنصرية و العمل على تذليل مختلف العقبات التي ممكن لها أن تعرقل تلك الجهود الرامية لإنهاء الانقسام، مضيفا أن شعبنا يتوق للوحدة و رص الصفوف و الخلاص من الاحتلال و تحقيق حريته و استقلاله الوطني .

ودعا ياغي إلى ضرورة الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني والعمل على إسناد صموده الوطني سيما الفئات المهمشة والمحرومة والعمل نحو الوصول اليها و تقديم كل ما من شأنه تلبية احتياجاتها لضمان انخراطها في عمليتي التحرر الوطني و البناء الاجتماعي و كذلك تحسين الواقع المعيشي لها و رفع المعاناة عن كاهلها ، مثمنا الدور الذي يقوم به التجمع الطبي في هذا المجال .

وفي كلمته أشاد د . عمر ماضي منسق تجمع المبادرة الطبي بالجهود التي يقوم بها منتسبو وأعضاء ومناصرو التجمع نحو بناء صرحا نقابيا متميزا بعطائه و استجابته للحالة الفلسطينية القائمة و النأي به عن الفئوية والحزبية التي تعطل العمل النقابي وتتعارض معه وتقف حائلا دون تحقيق المطالب الأساسية للأطباء العاملين في الحقل الطبي، مضيفا أن من أهم الأهداف الرئيسية التي يسعى تجمع المبادرة الطبي لتحقيقها تتمثل في تعزيز العمل النقابي ببعده الحقيقي لتلبية ما يتطلع له الاطباء نحو تحسين واقعهم المهني بما يكفل اداء مميزا لدورهم و يؤمّن عطاءهم لشعبنا .

و في نهاية اللقاء شارك الحاضرون في عملية اختيار هيئة قيادية جديدة للتجمع تأخذ على عاتقها ادارة شؤونه الداخلية و تنفيذ البرامج و الانشطة المتنوعة ، و تضم الهيئة كلا من ( د. محمد الهسي رئيسا ، د. حسن زين الدين ، د . وائل ابو عون ، د . سناء أبو زينة ، د . عمر ماضي ، د. جيفارا عوض الله ، د. خميس الشيخ ديب ، د .صيدلي سهيل زقوت ، د .تيسير الددح ، د . محمد قشطة ).