الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يدعو لأحياء يوم المرأة العالمي في برقين تضامنا مع الأسيرة هناء

نشر بتاريخ: 03/03/2012 ( آخر تحديث: 03/03/2012 الساعة: 15:15 )
رام الله -معا- دعا وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع الى إحياء الثامن من آذار يوم المرأة العالمي في قرية برقين قضاء جنين مسقط رأس الأسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام منذ 17 يوما.

وقال قراقع أن مسيرة حاشدة ستنطلق من خيمة الاعتصام في برقين في 8 آذار للمطالبة بالإفراج عن الأسيرة هناء الشلبي وإلغاء قرار اعتقالها التعسفي ، ومن أجل التضامن مع كل الأسيرات القابعات في سجون الاحتلال.

وأشار قراقع الى أن هناء الشلبي تمثل رمزا للمرأة الفلسطينية المناضلة التي تتحدى الاحتلال وقوانينه الجائرة والظالمة، ونموذجا لكل المناضلات في العالم الباحثات عن الحرية والكرامة والكبرياء.

وحذر قراقع من خطورة الوضع الصحي للأسيرة هناء، معتبرا أن يوم المرأة هذا العام هو يوم الانتصار لكرامة وحرية المرأة الفلسطينية التي دفعت ثمنا غاليا على يد سلطات الاحتلال الاسرائيلي ، موضحا أن 900 أسيرة فلسطينية اعتقلن منذ عام 2000 في سجون الاحتلال من بينهن القاصرات والأمهات، وأن سياسة الاعتقال الإداري طالت الأسيرات من بينهن هناء الشلبي التي قضت عامين ونصف في الاعتقال الإداري.

وأوضح قراقع أن 7 أسيرات لا زلن يقبعن في سجون الاحتلال في سجن الشارون من إهمال طبي وتهديدات والحرمان من أبسط حقوقهن الإنسانية، وأنهن تعرضن لعقوبة المنع من الزيارات والكنتين لمدة شهرين بسبب تضامنهن مع الأسير خضر عدنان وهناء شلبي.