الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد: نسعى لتعزيز الشراكة مع المؤسسات الدولية وتجنيد الدعم

نشر بتاريخ: 03/03/2012 ( آخر تحديث: 03/03/2012 الساعة: 15:35 )
رام الله - معا - قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم خلال لقاءه في مقر الديوان نائبة الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي "برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني" السيدة ياسمين الشريف، أن الديوان يسعى لتعزيز الشراكة مع المؤسسات الدولية وتجنيد الدعم لتطوير قطاع الخدمة المدنية والنهوض بمؤسسات السلطة الفلسطينية وبناء قدرات العاملين فيها.

وأشار ابو زيد أن اللقاء يأتي تأكيدا للشراكة الإستراتيجية بين ديوان الموظفين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي " PAPP UNDP " والتي تهدف لتعزيز دور الديوان في رسم السياسات والاستثمار بالموارد البشرية وبناء قدرات العاملين في مؤسسات السلطة الفلسطينية ودعم قيام الدولة الفلسطينية.

وأثنى ابو زيد على جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومساهمته في تنفيذ العديد من البرامج التي يطلقها الديوان في خطته الإستراتيجية " 2012- 2014 " وأبرزها إنشاء المدرسة الوطنية للإدارة , وتعديل قانون الخدمة المدنية , وشبكة الموارد البشرية المحوسبة , إضافة إلى البرنامج التدريبي الذي يستهدف موظفي قطاع الخدمة المدنية , من اجل تمكينهم وبناء قدراتهم .

وتحدث ابو زيد ان الديوان بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي , ينظم لعقد مؤتمر خاص يشارك به كافة المؤسسات والدول المانحة للشعب الفلسطيني , والذي سيعقد بحضور السيد الرئيس محمود عباس في مكتبه , وسيعرض من خلاله ابرز البرامج التي يعمل عليها الديوان في خطته الإستراتيجية من خلال فلم ثلاثي الأبعاد , وتوجيه المانحين للمساهمة في تنفيذها , لأهميتها في تطوير مؤسسات الدولة , وقيام الدولة الفلسطينية .

من جانبها عبرت ياسمين الشريف نائبة الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي , عن سعادتها للعمل مع ديوان الموظفين , ممثلا برئيس الديوان موسى ابو زيد , والكادر النشط من الموظفين , وثمنت الآلية التي يعمل بها الديوان التي تتصف بالعصرية والحداثة , وقدرتها على مضاهاة الدول الأخرى التي تمتلك كافة الإمكانيات للعمل, بعكس الدولة الفلسطينية صاحبة الإمكانية الضئيلة والعقول النيرة .

وأشارت الشريف إلى العقلية التي يمضي بها الديوان قدما على الطريق الصحيح للوصول إلى مؤسسات رائدة في العمل قادرة على قيام دولة فلسطينية , في ظل الاحتلال والتحديات والضغوطات التي تواجه فلسطين شعب وقيادة .

وحضر اللقاء أيضا مدير عام وحدة مجلس الوزراء وجدي زياد , ومدير عام شؤون الموظفين عبد الله عليان , وممثلة برنامج الأمم المتحدة في الديوان مها ابو سمرة .