الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب نجاة أبو بكر تلتقي المزارعين والفعاليات الوطنية في منطقة جنين

نشر بتاريخ: 03/03/2012 ( آخر تحديث: 03/03/2012 الساعة: 16:48 )
جنين- معا- عقدت النائب الدكتورة نجاة أبو بكر لقاء موسعا تضامنيا مع المزارعين والفعاليات الوطنية في منطقة جنين حيث استمعت منهم عن المشاكل والمعيقات التي تواجههم خلال هذه الفترة وخاصة بالنسبة للموسم الزراعي الحالي حيث أنه توجد سياسة حكومية غير سليمة يتم إتباعها اتجاه المزارعين ومنتجاتهم والذي أدى إلى تكبدهم خسائر مالية كثيرة وخاصة في منطقة جنين ويعاني المزارعين أيضا في هذه المناطق من صعوبة الوصول إلى أراضيهم الزراعية لدعم وجود طرق معبدة تصل بهم إلى الأرض المزروعة.

وقد شاهدت أبو بكر هذا الوضع عن كثب من خلال جولة ميدانية قامت بها بمرافقة رئيس بلدية برقين وأيضا اشتكى المزارعين من سياسة وزارة الحكم المحلي اتجاههم حث أنها لا تقدم لهم الحد الأدنى من المطلوب منها اتجاههم ويعاني المزارعين والمواطنين في منطقة جنين من انتشار البطالة والعمل غير الممنهج وغير الصحيح من قبل الحكومة اتجاههم والذي يؤدي إلى نشر الفقر وعدم توفر العمل للكثير من الخريجين في منطقة جنين حيث أن 47 % من خريجي الجامعات في منطقة جنين عاطلين عن العمل وهي تمثل أعلى نسبة عاطلين عن العمل في مناطق الضفة الغربية.

وتمثل جنين سلة الغذاء لفلسطين ولكن في ظل السياسات الحكومية الخاطئة التي لا تدعم المزارعين أصبحت جنين تعاني من عدم توفر الحد الأدنى من الدعم للمزارعين ناهيك عن أن الاقتطاعات الضريبية الخاصة بالموسم الزراعي لم يتم إعادتها منذ ثلاث سنوات وأضف على ذلك ما يقوم به الاحتلال من سرقة يومية للأرض والمياه وهدم للآبار الارتوازية وتدمير للمزروعات.

وقالت أبو بكر أنه في ظل الظروف السابق ذكرها كيف ستستطيع الحكومة الوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتحقيق العيش الكريم للمواطن الفلسطيني والاستغناء عن الدعم الخارجي ؟ وأيضا في ظل عدم وجود الشفافية وعدم محاسبة الفاسدين والمفسدين ؟ ولكن هذا الكلام وهذه السياسة التي تقوم بها حكومة الدكتور سلام فياض لن تحقق أي لبنة من لبنات الدولة بل ستزيد كاهل المواطن والمزارع بالضرائب والخسائر المالية لذلك يجب على هذه الحكومة أن تقدم استقالتها وتسلمها إلى القادرين على حماية الشعب الفلسطيني ودعم صموده ووقوفه اتجاه المحتل وليس هجرته خارج الوطن.