الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة الشباب بالاتحاد تنظم ورشة عمل تدريبية حول قانون العمل

نشر بتاريخ: 03/03/2012 ( آخر تحديث: 03/03/2012 الساعة: 16:07 )
رام الله - معا - نظمت دائرة الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، بمحافظة رام الله والبيرة اليوم ورشة عمل تدريبية حول قانون العمل الفلسطيني.

ونظمت الورشة التي شارك فيها 20 شاب وشابة من الخريجين والعاطلين عن العمل من ابناء المحافظة في مقر الاتحاد في المدينة.

كما وشارك في اعمال الورشة كلا من باير سعيد سكرتير دائرة الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وغادة ابو غليون منسقة المشروع الكندي والتي تنظم الورشة بدعم منه.

وافتتحت اعمال الورشة بكلمة ترحيبية من امين سر الاتحاد حسين الفقهاء، حيا فيها المشاركين في اعمال الورشة واكد الفقهاء محورية دور الشباب في البناء والتغيير لافتا ان اكثر من نصف المجتمع الفلسطيني من فئة الشباب.

وشدد الفقهاء على اهمية ان تقوم الحكومة ومختلف المؤسسات الفلسطينية بالعمل بشكل جدي من اجل حل مشاكل الخريجين الجدد وخاصة تامين فرص عمل لائقة بهم.

واكد اهمية ان ينتظم الشباب في مختلف النقابات وان يتسلحوا بالوعي بحقوقهم المختلفة وكيفية تامينها والدفاع عنها.

ثم القى سعيد كلمة عبر فيها عن اعتزاز الاتحاد بالدور الوطني والنقابي المميز الذي يضطلع به الشباب الفلسطيني، منوها الى اهمية اعطائهم المزيد من الفرص وفسح المجال امامهم للمساهمة في عملية التغيير والتنمية .واستعرض سعيد في كلمته نشاة الدائرة وابرز اهدافها وهيكليتها.

وحاضر في الورشة منسق دائرة الشباب في المحافظة سامي الفقهاء مستعرضا المحاور الرئيسية في قانون العمل الفلسطيني من حيث نشاته والمراحل التي مر بها.

كما وتطرق الى حقوق العمل وموضوع عمالة الاطفال والنساء وتخلل الورشة نقاش وتعليقات واستفسارات من المشاركين.