الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى "م ت ف" في نفحة يعلنون نيتهم الإضراب احتجاجا على تأخّر المصالحة

نشر بتاريخ: 03/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 12:44 )
بيت لحم- معا- أعلن أسرى فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سجون الإحتلال الإسرائيلي نيتهم خوض إضراب عن الطعام احتجاجا على تأخير المصالحة الوطنية، مطالبين في الوقت نفسه بزيادة نسبة التضامن المحلي والعربي مع الأسرى.

وقال أسرى المنظمة في رسالة تلقت "معا" نسخة عنها، إنهم يوجهون إعلانهم عن الإضراب لحركة حماس، قائلين: "ما يمنعنا هو الإخوة والأخوات الذين يخوضونه (الإضراب) لإلغاء الإعتقال الإداري".

وأكد الأسرى أنهم يعيشون وضعا غير مستقر وقابل للتصعيد في أي لحظة، مشيرين إلى أنهم يعملون على "جمع أقسام فتح في سجن نفحة بين الضفة وغزة، وكنا نعمل بوثيقة شرف اعتقالية وإدارة الاحتلال النازية تعارض ذلك بشدة فربما يتم نقل بعض قادة الأسرى في أي لحظة، حيث سنبقى ندا لهذا العدو الغاصب طال الزمان أو قصر".

ودعا الأسرى في رسالتهم الشعب الفلسطيني إلى زيادة نسبة التضامن في قصيتهم، كما دعوا إلى مظاهرات واعتصامات في العواصم العربية في ميادين التحرير والدعوة فيها لتحرير القدس ومنع التهويد والإنقسام الداخلي والتضامن مع الأسرى الفلسطينيين والعرب داخل المعتقلات الاسرائيلية.

ورد الأسرى على فتوى القرضاوي قائلين: "إننا ننتظر منه مبادرة وفتوى تساعد على تقوية ونصرة القدس وفلسطين ودعن الصمود أمام الإحتلال والتهويد وزيارة القدس من العرب اليوم مسموح أكثر من الشعب الفلسطيني لكثرة الحواجز والعوائق وربما تخلق الشعور بالمسؤولية الوطنية والدينية لدى العرب للعمل على تحريرها".