الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- ورشة عمل حول دور المرأة في تعزيز مبادئ السلم الأهلي

نشر بتاريخ: 04/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 01:26 )
غزة- معا- نظم تجمع الشخصيات المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية بفلسطين بالتعاون مع جمعية الخريجات الجامعيات لقطاع غزة في مقر جمعية الخريجات بمدينة غزة، ورشة عمل للخريجات الجامعيات، حول دور المرأة الفلسطينية في تعزيز مبادئ السلم الأهلي والمصالحة المجتمعية.

حيث قامت ريهام عودة عضو لجنة المراه في تجمع الشخصيات المستقلة بتعريف مبادئ السلم الأهلي و أهميته في تحقيق المصالحة الاجتماعية بين أفراد المجتمع الفلسطيني الواحد وذلك من خلال الترفع عن الصراعات الحزبية و الفئوية و تغليب مصلحة الوطن فوق مصلحة الجميع.

وأشارت عودة الى دور المرأة الفلسطينية الفعال في نشر قيم المصالحة والمسامحة بين أفراد مجتمعها حيث أن المرأة الفلسطينية تساهم فعليا بتنمية مجتمعها بشكل ايجابي وتلعب دور هام في دعم مصلحة وطنها من خلال أدوارها المتعددة في المجتمع.

ودعت عودة الى تعزيز وتفعيل دور المرأة الفلسطينية في المجتمع خاصة في مجال المصالحة المجتمعية وقضايا الوحدة الوطنية بحيث يتم تشجيع المرأة الفلسطينية على المشاركة الايجابية في تنمية مجتمعها وفي الترويج لثقافة اللاعنف والتسامح بين أفراد محيطها.

وأخيرا حثت ريهام عودة المشاركات في الورشة على الترفع عن استخدام العنف في حل مشاكلهن و الابتعاد عن العنصرية و التعصب الحزبي و ناشدتهن بأن يكن أيضاً بمثابة حمامة سلام تنشر قيم المودة و التسامح داخل أسرهن أو في البيئة المحيطة بهن.