الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامير علي يعبر عن تقديره للمجلس الدولي ويقدر تجاوبهم بقضية الحجاب

نشر بتاريخ: 04/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 11:42 )
بيت لحم- معا- عبر الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن سروره وهو يعرض قضية الحجاب امام المجلس الدولي لكرة القدم امس السبت خلال الاجتماع الذي عقد في انجلترا.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن مكتب الامير نقله موقع الاتحاد الاردني للعبة فقد قال عقب نهاية الاجتماع " كان من دواعي سروري عرض قضية الحجاب في كرة القدم النسائية للجنة في اجتماعها اليوم وأنا ممتن للغاية الى جميع الأعضاء باللجنة التي أقرت بالإجماع على اقتراح السماح للنساء بارتداء الحجاب في كرة القدم وإنني أرحب بقرار عملية التسريع بمزيد من الاختبارات للتصميم الحالي الجديد والآمن.

واضاف "أنا واثق أنه بمجرد التصديق النهائي في اجتماع يوليو الخاص بالمجلس الدولي IFAB ، سوف نرى العديد من اللاعبات مسرورات وسعيدات بالعودة الى ملعب لكرة القدم، ولعب اللعبة التي يحبونها".

واضاف "نيابة عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي كلفني بمتابعة هذه المسألة، أود أن أشكر بحرارة كل أعضاء IFAB، خصوصا مضيفنا، الرئيس ديفيد بيرنشتاين، على حسن القيادة والرؤية في تحقيق أحلام العديد من النساء في جميع أنحاء العالم. كما قال الرئيس بلاتر : مستقبل كرة القدم هو الكرة النسائية.

وأود أيضا أن أشكر جميع المنظمات، فضلا عن كرة القدم والمسؤولين الرياضيين واللاعبين الذين دعموا بحماس حق جميع النساء على المشاركة في هذه اللعبة الجميلة.

وختم البيان الصحفي بحديث "إلى كل الذين يتطلعون للعب هذه الرياضة التي نحب والمنافسة على أعلى المستويات، تهانينا.