الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي والوطني ينظم محاضرات تثقيفية في المدارس

نشر بتاريخ: 04/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 11:37 )
قلقيلية- معا- نظم التوجيه السياسي والوطني عددا من المحاضرات وذلك ضمن التنسيق المشترك بين التوجيه السياسي والإرشاد التربوي في مديرية التربية والتعليم قلقيلية في كافة المجالات.

والتقى مفوض التوجيه الوطني عبد الحليم نمر بطلبة مدرسة السلام الثانوية تناول في محاضرته أهم المنعطفات التاريخية التي أحاطت بمسيرة الثورة واهم ما حققه النضال الوطني الفلسطيني على الصعيدين السياسي والثقافي وصولا إلى مرحلة السلطة الوطنية ودولة المؤسسات.

واستعرض نمر مفهوم الانتماء الوطني وتعزيز الروح المعنوية في أذهانهم على مستقبل واعد يعيد للوطن أمجاد البطولات والتضحيات.

وأشار نمر إلى الطالب المثالي الذي يكون مجتهدا ملتزما محافظا على مدرسته وممتلكاتها محترما للقانون والنظام في المدرسة وان العبث بهذه الممتلكات وعدم احترام القانون ينم عن عدم انتماء لهذه المدرس.

وفي محاضرة أخرى التقت الرائد روند حوتري بطلبة مدرسة الشيماء حيث شرحت فيها معنى الانتماء وأهمية في حياة شعبنا الذي يسير نحو الحرية وبناء الدولة المستقلة وركزت على السلوكيات السوية التي يجب أن يتحلى بها الطلبة أثناء وجودهم في هذا الصرح التربوي الثقافي.

كما أوضحت حوتري معاني القيم في المجتمع الفلسطيني وصفات المواطن المنتمي من خلال علاقته بوطنه وأرضه وشعبه والدفاع عنها والتمسك بالعادات والتقاليد والعلم والنشيد والرموز الوطنية.