الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء نقابي يجمع النضال الشعبي واتحاد العمال يبحث أوضاع العمال

نشر بتاريخ: 04/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 17:46 )
رام الله -معا- عقد برام الله مساء اليوم اجتماع ثنائي مقر الأمانة العامة لاتحاد عمال فلسطين ، ضم وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني برئاسة عضو المكتب السياسي للجبهة رزق النمورة وعضو اللجنة المركزية، أمين سر دائرة العمل النقابي والجماهيري مناضل حنني وعدد من كوادر الجبهة ، وعن الأمانة العامة للاتحاد حضر الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر إبراهيم وعضوي الأمانة العامة للاتحاد محمد العرقاوي ومحمد علوش وعدد من النقابيين في الاتحاد .

وتم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع والقضايا العمالية والنقابية ، والتأكيد على أهمية تعزيز الحقوق والحريات النقابية وانتهاج النهج الديمقراطي في إطار الحركة النقابية وتوحيد جهودها بما يخدم حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة الفلسطينية .

ودعا المجتمعون إلى سرعة إقرار قانوني الضمان الاجتماعي والحد الأدنى للأجور والتنفيذ العملي لقانون العمل الفلسطيني، مطالبين الحكومة الفلسطينية إلى دعم العمال وتشجيع المشاريع الصغيرة وتوفير فرص العمل للعمال وخريجي الجامعات، داعين القطاع الخاص الفلسطيني إلى تحمل مسؤولياته الوطنية إزاء هذا الموضوع وبما يسهم في تقدم ونمو العملية الاقتصادية، مطالبين بتكثيف الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاث وبما يسهم في رفد الاقتصاد الوطني ويحد من مستويات الفقر والبطالة في المجتمع الفلسطيني ككل وبين صفوف العمال بشكل خاص .

هذا وتم خلال الاجتماع استعراض التحضيرات الجارية لانعقاد المؤتمر العام التاسع للاتحاد والذي سيعقد قبل نهاية الشهر الجاري .

واتفق المجتمعون على ضرورة توحيد النضال النقابي والمطلبي لتحقيق العدالة الاجتماعية وإقرار القوانين والتشريعات التي تصون وتكفل كافة الحقوق لعاملات وعمال فلسطين .