الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد ربه: لقاء القدس جاء لبحث تمديد التهدئة لتشمل الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 09/12/2006 ( آخر تحديث: 09/12/2006 الساعة: 01:04 )
رام الله -معا- عزا ياسر عبد ربه، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وجوده في القدس لعقد اجتماع غير رسمي مع الجانب الاسرائيلي ، من أجل العمل على كيفية امتداد الهدنة من غزة لتشمل كل ارجاء الضفة الغربية والتباحث في موضوع الاسرى كشق أول.

وقال عبد ربه في تصريحات صحفية مساء الجمعة "إن الشق الثاني الذي يشمله الاجتماع هو الاستفادة من المناخ الذي خلقه تقرير (بيكرـ هاملتون) الداعي الى التركيز على حل القضية الفلسطينية باعتبارها مفتاح حل الازمات الاخطر فى منطقة الشرق الاوسط".

وأضاف أن امتداد الهدنة يعني وقف الاغتيالات بحق المناضلين الفلسطينيين حتى يمكن ان تستقر الهدنة بشكل فعلي، موضحا أن التباحث فى موضوع الاسرى يشمل الافراج عن عدد من كبير من الاسرى القدامى والاطفال .

وحول ان الاجتماع غير رسمي، قال عبد ربه إن الاجتماع غير رسمي ولكن الاشخاص الموجودين لهم صلة بالحكومة الاسرائيلية والقيادة الفلسطينية مما تكون له فائدة فى التمهيد لخلق أجواء او لنقل وجهات نظر بين الطرفين.

وأوضح ان طرفي اللقاء توصلا الى تفاهم حول العديد من النقاط، وتم اصدار بيان وموقف بأن كلا من الطرفين يحمل تأييدا كاملا لاطلاق سراح اعداد كبيرة من الاسرى الفلسطينيين وكذلك التأكيد على ضرورة نشر الهدنة لتشمل الضفة الغربية.