الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تدهور الحالة الصحية للأسيرة هناء شلبي

نشر بتاريخ: 04/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 12:14 )
جنين - معا - أكد محامي نادي الأسير فواز شلودي خلال زيارة قام بها اليوم للأسيرة هناء شلبي القابعة في سجن "هشارون" بأن الحالة الصحية للأسيرة في تدهور سريع، موضحاً أن علامات الهزل والتعب ومن خلال متابعته للأسيرة وزيارته ازدادت وبشكل ملحوظ ، مشيراً في الوقت الى أنه وعلى الرغم منذ ذلك فإن الأسيرة شلبي متماسكة ومعنوياتها عالية جداً.

وقالت الأسيرة الشلبي والتي تخوض إضراب عن الطعام لليوم 18 على التوالي بأنها مستمرة في إضرابها حتى تحقيق جميع مطالبها، والنصرة لجميع الأسيرات وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري الظالمة .

وفي سياق متصل أوضحت الأسيرات في سجن "هشارون" بأنه تم نقل الأسيرات إلى قسم 2 والذي كانت تقبع فيه الأسيرات المدنيات وتم نقل المدنيات إلى القسم الذي كانت تقبع فيه الأسيرات الأمنيات، حيث أن القسم قذر للغاية ومليء بالحشرات والصراصير ، كما لفتن إلى أنهن بقين يومين في تنظيفه ، إضافة إلى عدم وجود متسع لوضع أمتعتهن في القسم ، وأن وضعهن بات في غاية من الصعوبة.

و في هذا الإطار طالبن جميع مؤسسات حقوق الإنسان بضرورة التحرك وإنقاذهن، في ظل هجمة واضحة بحق الأسرى والأسيرات.

وفي ذات السياق تواصلت الفعاليات التضامنية مع الاسيرة هناء الشلبي بتوافد الاطر النسوية والطلابية والمؤسسات والمتضامنين الى خيمة الاعتصام المنصوبة امام منزل الاسيرة في مسقط راسها برقين.

وكان طلبة من مدرسة ذكور برقين الثانوية قد انطلقوا بمسيرة رافعين صور الاسيرة والاعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بسياسة الاعتقال الاداري وصولا الى خيمة الاعتصام حيث تم غرس شجرتي زيتون امام الخيمة باسم مديرية التربية والتعليم في جنين والمدرسة

وقال المعلم سعد العتيق من مدرسة ذكور برقين الثانوية لمراسل "معا" ان غرس الزيتون دلالة واضحة على الصمود وان الشعب الفلسطيني صامد بصمود الاسيرة هناء الشلبي في اضرابها المتواصل عن الطعام، مناشدا كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية بالتدخل لانقاذ حياتها.

من جانب اخر زار خيمة الاعتصام الاتحاد العام للمراة الفلسطينية ورابطة الاسيرات المحررات وحركة النساء الديمقراطيات من الداخل الفلسطيني للتأكيد على دور النساء في النضال والتاكيد عى ان المراة الفلسطينية لها دور كبير في النضال وهذا ما رسمته الاسيرة هناء الشلبي في صمودها وارادتها الذي قهر السجان.

وقالت وفاء زكارنه رئيسة الاتحاد العام للرماة الفلسطينية ان الاسيرة هناء باضرابها ومعركتها المتواصلة قهرت السجان واعادت للمراة الفلسطينية اعتبارها تزامنا مع اليوم العالمي للمراة في الثامن من اذار .

ودعت زكارنه كافة النساء في محافظات الوطن وخاصة محافظة جنين باحياء يوم المراة العالمي في خيمة الاعتصام تضامنا مع الاسيرة هناء الشلبي في معركتها الاحتجاجية على سياسة الاعتقال الاداري

بينما جميلة الصغير من حركة النساء الديمقراطية اكدت على ان زيارة الحركة من الداخل الفلسطيني لخيمة الاعتصام تحمل عدة رسائل انسانية الى العالم وتدعو كافة ابناء الشعب الفلسطيني بفعالياته واطره ومؤسساته للتحرك لنصرة كرامة الاسرى ووقف الاجراءات التعسفية التي يتعرض لها الاسير في سجون الاحتلال.

بدوره اكد راغب ابو دياك مدير نادي الاسير الفلسطيني ان سياسة الاعتقال الفلسطيني وقضبان سجون الاحتلال لن تستطيع كسر الارداة الفلسطينية في الحرية والاستقلال وان صمود الاسيرة هناء الشلبي ستتحول الى قنبلة تكسر اقفال الزنازين وبوابات السجون.

واشار الى ان احتجاج الاسيرة هناء الشلبي على سياسة الاعتقال الاداري لا تجسد معاناتها الشخصية وانما اصبحت تجسد الهم الفلسطيني والام الحركة الوطنية الاسيرة ومكوناتها، داعيا الى التضامن اليومي في خيمة الاعتصام في برقين نصرة لقضية الاسرى الذين يمارس بحقهم شتى انواع الممارسات القمعية من السجان الاسرائيلي.

بدوره اكد محمد عتيق منسق جمعية دار العلم الطلابي ان الفعاليات الطلابية مدارس جامعات مستمرون في تفاعلهم التضامني امام خيمة الاعتصام في برقين حتى تحقيق مطالب الاسيرة هناء الشلبي على راسها الافراج عنها فورا مؤكدا ان اعتقال الاسيرة وخاصة انه تم الافراج عنها في صفقة الجندي الاسير شاليط باطل ولا يمت الى المصوغات القانونية، داعيا كافة الطلبة في البلدة والمحافظة الانضمام الى الجمعية للتواصل في الفعاليات التضامنية.