الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يد خدمات النصيرات يشارك في البطولة العربية ابطال الدوري بالمغرب

نشر بتاريخ: 04/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 18:08 )
غزة - معا - كامل غريب - بات في حكم المؤكد مشاركة فريق كرة اليد في نادي خدمات النصيرات بطل الدوري الغزي لكرة اليد الموسم الحالي في بطولة الأمير فيصل بن فهد الـ29 للأندية ستقام في مدينة بركان المغربية من الثاني من أكتوبر المقبل وحتى 12 منه والتي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم حيث تم تشكيل لجنة من الاتحاد العربي لزيارة مدينة بركان للاطلاع على الملاعب والفنادق وكافة التجهيزات والتوقيع على عقد الاستضافة
ووبدا الاتحاد العربي لكرة القدم بتوجيه دعواتها للاتحادات الاهلية المنطوية تحت لوائه من بينها الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد حيث ينتظر ان يرشح الاتحاد ناديين للمشاركة في تلك البطولة .

وسيشارك خدمات النصيرات في البطولة بصفته بطلا لمسابقة الدوري الغزي الاخير على حساب جمعية الصلاح الاسلامية .

وسبق للنصيرات ان مثل فلسطين قبل ثلاثة اعوام في البطولة العربية التي اقيمت في القاهرة بتنظيم النادي الاهلي المصري وحقق نتائج مرضية .
وكان اتحاد كرة اليد العربي قد اعلن عن اجندة بطولاته حيث تقام بطولة الأندية العربية ابطال الكؤوس خلال شهر اذار (مارس) من العام المقبل، والبطولة العربية للشباب خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل، وتقام بعدها البطولة العربية للناشئين خلال شهر أغسطس (آب) المقبل، والبطولة العربية للسيدات خلال شهر كانون الاول (ديسمبر) المقبل، وبطولة الأندية العربية للسيدات لتقام خلال شهر تشرين الاول (اكتوبر) المقبل.

وتأتي إقامة هذه البطولات العربية بعد المطالبات العديدة التي تقدمت بها الاتحادات العربية، وبعد توقف دام عدة سنوات بسبب الاشكالات التي شهدتها كرة اليد العربية، وخصوصا فيما يتعلق بمجلس ادارة الاتحاد العربي الذي تغير أكثر من مرة.

وحول الجوائز المالية للبطولات فان الاتحاد العربي لم يقر بعد الجوائز المالية التي ستقدم سواء للفرق المشاركة او الفائزة بالمراكز الاولى، وهذا الموضوع شأن الاتحاد العربي كونه المشرف العام على البطولات العربية كافة.