الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فرنسي يزور قرية الكفير الزراعية

نشر بتاريخ: 04/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 23:21 )
طوباس -معا- قام وفد فرنسي من مدينة سانت بيرن وبلدة بارل دي ووفد من مؤسسة ACD بزيارة إلى منطقة الكفير الزراعية يرافقهم رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة .

وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة شركة توب فيلد الزراعية المهندس الزراعي محمد فخري دراغمة .

وجاءت هذه الزيارة ضمن سلسلة زيارات يقوم بها الوفد الفرنسي للاطلاع عن كثب من اقامة المشاريع الاقتصادية الإنمائية في المنطقة والوقوف على أهم ما توصل إليه المزارعون من تقدم في مجال الزراعة المكشوفة والبيوت البلاستيكية وإدخال أنواع كثيرة من المزروعات في هذه المنطقة .

من جانبه رحب المهندس دراغمة بالوفد الفرنسي ورئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة وقد قدم شرحا عن آلية تطوير المشاريع و النقلة النوعية التي وصلت إليها الزراعة في المنطقة والتركيز على الزراعة بدون مواد كيماوية والانتقال إلى أراض خصبة تعتمد على الأسمدة العضوية فقط .

كما أوضح المهندس دراغمة أهمية تصدير المنتجات الزراعية إلى خارج فلسطين واستيعابها في الدول الأوروبية وخصوصا لما تتمتع هذه المنتجات الفلسطينية الزراعية المميزة بالجودة والإنتاج.

من جهة أخرى أشاد عقاب دراغمة بالزيارات الميدانية التي يقوم بها الوفد الفرنسي ومؤسسة ACD واهتمامهم هو دليل واضح على التعاون التكاملي ما بين الوفود والمدن الفرنسية وبلدية طوباس لإقامة المشاريع الحيوية في المدينة .

كما أكد دراغمة على ضرورة فتح الأسواق الأوروبية وتقديم التسهيلات لكافة المزارعين باعتبار محافظة طوباس والأغوار الشمالية سلة فلسطين الغذائية بما تمتاز به من مزروعات خضرية وأعشاب طبية .

وفي السياق وعد الوفد الفرنسي بدراسة مطالب بلدية طوباس وخصوصا المزارعين وتقديم كافة التسهيلات التي يحتاجونها من اجل التصدير إلى السوق الأوروبية ودعم المنتج الفلسطيني.