الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تعتقل 13 فلسطينيا بينهم 5 أطفال بالضفة

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 14:26 )
محافظات- معا- شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر الاثنين والليلة الماضية حملة اعتقالات واسعة طالت على الاقل 13 مواطنا بينهم 5 اطفال قاصرين في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

ففي القدس، اعتقلت قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال خمسة اطفال قاصرين في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قوات كبيرة من شرطة وحرس حدود الاحتلال اقتحمت سلوان واعتقلت خمسة اطفال قاصرين هم:: شداد الأعور ( 12 عاما)، وصهيب الأعور (13 عاما)، والياس الأعور (14 عاما)، واحمد صلاح (14 عاما)، وإسلام الأعور ( 17 عاما).

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من مخيم العروب شمال المدينة، بعد عملية دهم وتفتيش لمنازلهم.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين سامر محمد اسماعيل الهور (19 عاما) ومصعب (23 عاما) ونهاد عبد النبي أيوب (24 عاما) وشادي عباس ابو ديه (22 عاما) وأدهم محمد عدوي (21 عاما).

كما اقتحمت دوريات الاحتلال بلدتي حلحول والظاهرية شمال وجنوب الخليل، دون أن يبلغ عن وقوع احداث أو اعتقالات.

اما في قلقيلية، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الطالب الجامعي عدي بسام ابو علبة ( 21 عاما) بعد مداهمة منزله في المدينة والعبث بمحتوياته.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين واقتحمت عددا من المحالات التجارية بالمدينة.

وقالت مصادر محلية فلسطينية لـ"معا" ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت نابلس عند الساعه الحادية عشر قبل منتصف الليل وقامت بنشاط امني في عدة احياء من المدينه تركزت في منطقة راس العين ومنطقة الضاحية اضافة الى منطقة شارع حطين بالبلدة القديمة.

وقالت المصادر ان قوات الاحتلال قامت باقتحام عدد من المحالات التجارية بالبلدة القديمة منها محل نواف عبده ومحمد القادري ويحيي عوكل كما اعتقلت عبد الله ناجي ابو سمره ( 42 عاما) وعثمان جمال الخليلي ( 28 عاما) قبل انسحابها من المدينة.

وفي قرية بيتا جنوب نابلس اقتحمت عدد من الدوريات الاسرائيلية القرية بعد منتصف الليل وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل ولم يبلغ عن اعتقالات.