الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: السلطة هي لنقل شعبنا للاستقلال والاحتلال معني ببقاء الانقسام

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 14:51 )
الخليل- معا- أكد المتحدث باسم حركة فتح اسامة القواسمي أن "الحركة تناضل من أجل تحقيق هدف الحرية والاستقلال لشعبنا الفلسطيني"، وأن فتح تضع في الاعتبار الأول وحدة الوطن السياسية والجغرافية، وان السلطة الوطنية هي لنقل الشعب الفلسطيني من الاحتلال الى الاستقلال وقيام دولة فلسطين المستقلة.

وقال القواسمي في بيان صحفي صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة اليوم الأحد تلقت "معا" نسخة عنه: إن اسرائيل تسعى لتكريس وادامة الانقسام الى الابد بما يحقق أهداف مشروعها التصفوي للقضية الفلسطينية اذ تستغل الانقسام لتهويد معالمنا الثقافية والمقدسات الاسلامية والمسيحية في الوطن والقدس.

وأوضح القواسمي "أن ما يجمعنا كفلسطينيين أكبر بكثير مما يظن احد انه قد يفرقنا"، مؤكدا أن "كل قدراتنا وطاقاتنا وجهودنا وكفاحنا موجه لانهاء الاحتلال الاسرائيلي.. فأرضنا وشعبنا وقدسنا وتاريخنا ومستقبل أطفالنا واحد".

وطالب قادة حماس في غزة "بأخذ قرار استراتيجي وواضح بانهاء حالة الانقسام والترفع عن صغائر الامور والتفاصيل المقيتة التي مل منها شعبنا والذهاب للوحدة وتنفيذ اتفاق الدوحة دون شروط أو استدراكات أو افتراضات، وفاء للشهداء والوطن والشعب".

وأكد القواسمي ان فتح ما زالت تنتظر جوابا من رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل للشروع بتنفيذ بنود الاتفاق وتشكيل حكومة المستقلين واستعادة الوحدة الوطنية.