الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغريز: أولوياتنا الإرتقاء بجودة الأداء الحكومي خلال العام الجاري

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 14:02 )
غزة- معا- قال الدكتور يوسف الغريز نائب أمين عام مجلس الوزراء بالحكومة المقالة، أن أبرز أولويات حكومته خلال العام الجاري بمؤسسة رئاسة مجلس الوزراء ستتركز على تطوير جودة الأداء الحكومي من أجل تقديم خدمة رائدة ومتميزة للمواطنين.

وقال الغريز في بيانٍ أصدره المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء، وتلقت "معا" نسخة عنه إن المؤسسة أقرت خطة من خمسة محاور لتطوير جودة الأداء الحكومي.

وأشار الغريز إلى أن مجلس الوزراء أدار 42 جلسة حكومية، وأقر 462 قرارا حكوميا خلال العام الماضي، وقام بمتابعة عمل 10 لجان وزارية حكومية، وتم إنجاز الخطة الاستراتيجية والتشغيلية لمؤسسة رئاسة مجلس الوزراء.

ونوه إلى أن لجنة المساعدات الحكومية قدمت 562 ألف دولار لـ 2403 أسرة محتاجة في جميع أنحاء قطاع غزة، كما وقام ديوان المظالم باستقبال 150 مظلمة تخص مواطنين وموظفين، وحل 78 مظلمة منها، وعمل على متابعة مشاكل وشكاوى المواطنين.

وأوضح أن وحدة الإعلام عملت على إبراز إنجازات الحكومة في شتى المجالات، وأوجدت حضوراً إعلامياً للأمانة العامة لمجلس الوزراء في وسائل الإعلام.

وذكر أنه تم إجراء تدوير لبعض الموظفين داخل المؤسسة لتحسين الأداء وتفعيل الطاقات بالشكل الأمثل، وإعداد خطة تشغيلية لعام 2012 بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية، لافتاً إلى أنه تم الاهتمام بالتنمية البشرية للمؤسسة وتدريب الكادر الموجود ودعم وإسناد الكادر في مختلف التخصصات بما يحقق احتياجات المؤسسة.

وبيَّن أن المجلس قام بإدارة جلسات مجلس الوزراء ومتابعة تنفيذ قرارات المجلس، وأنجز التقارير الربعية والنصفية والسنوية للحكومة خلال عام 2011م.