الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف طولكرم تنظم حملة توعية عن المسجد الاقصى وقضية الاسرى

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 14:28 )
طولكرم- معا- في اطار حملة التوعية التي تقوم بها وزارة الاوقاف والشؤون الدينية وضمن سياسة الوزارة بالتعريف على مدينة القدس والمسجد الاقصى وما يتعرض له من اعتداءات واقتحامات وانتهاكات تعتزم مديرية اوقاف محافظة طولكرم القيام بحملة توعية شاملة عن المسجد الأقصى المبارك، من خلال سلسلة من الدروس في عدد من المساجد الرئيسية، تحت عنوان (المسجد الأقصى هوية الأمة الإسلامية).

واضاف عدنان سعيد مدير اوقاف محافظة طولكرم ان هذه الدروس تستند إلى توثيق تاريخي وصور تعرض عبر شاشة ( LCD ) هادفين من ذلك إحياء قضية المسجد الأقصى في نفوس الناس، والتعرف على معالم المسجد وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حوله، والتعريف بطبيعة الأخطار المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك.

ومضي بالقول ان قضية المسجد الاقصى والاسرى تؤرق المجتمع الفلسطيني ولا بد من التفاعل الجاد معهما وعلى كافة المستويات في الداخل والخارج ،ومن اجل ذلك قمنا بعقد ورشة بعنوان "التضامن الجماهيري مع الأسرى" وذلك في مكتبة دار الحديث الشريف.

وتم خلال الورشة مناقشة مدى أهمية الحراك الشعبي وتضامنه مع الأسرى داخل سجون الاحتلال، وحول الاتجاهات التي يؤثر بها على الأسرى إيجاباً من اجل تعزيز صمودهم داخل السجون.

وفي اطار خططها الطموحة من اجل تعميم ثقافة المعرفة الدينية وحفظ كتاب الله وسيرة سيد الخلق، قامت المديرية بإجراء مسابقة في السيرة النبوية الشريفة تحت عنوان "حبا لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم" في كتاب "الانشراح ورفع الضيق بسيرة أبي بكر الصديق" للدكتور محمد علي الصلابي، مبينة ان الامتحان في الكتاب سيكون يوم الأربعاء 25/4/2012م ،وتم بتوفير مجموعة من الجوائز للقائزين، حيث ان الجائزة الأولى رحلة عمرة إلى الديار الحجازية. والجائزة الثانية مائة دينار أردني،والجائزة الثالثة سبعون ديناراً أردنياً،والجائزة الرابعة خمسون ديناراً أردنياً والجائزة الخامسة ثلاثون ديناراً أردنياً. بالإضافة للعشرات من الجوائز الأخرى، وكذلك قامت المديرية بطباعة كتيب صغير استعرض فيه مواقف التضحية والفداء في سيرة الصحابي الجليل بلال بن رباح، رضي الله عنه.واضافة لتعيميم المعرفة الدينية والثقافية الشاملة فقد تم افتتاح للكتاب الثقافي تحت عنوان ( نحو المعالي ) وبالتعاون مع جمعية المنتدى الثقافي في محافظة طولكرم، بحضور جمع غفير من الشخصيات وموفدي المؤسسات الرسمية والشعبية والأهلية،هذا المعرض يحتوي على العديد من الكتب الدينية والثقافية والتربوية، حيث يهدف إلى نشر ثقافة القراءة .