الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة: حماس تعرقل إدخال 10 شاحنات أدوية إلى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 15:28 )
نابلس- معا- قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن "حركة حماس تواصل حرمان المرضى في قطاع غزة من تلقي العلاج والدواء، بعد ان قامت بتعطيل الالية المتفق عليها بين وزارة الصحة ومكتب المنسق الخاص للامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط".

وأشار د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة أن "تعطيل عمل هذه اللجنة من قبل حركة حماس ادى الى عرقلة ارسال 10 شاحنات من الادوية والمستلزمات بقيمـة 2 مليون دولار للمرضى في قطاع غزة، بعد ان قامت الوزارة بتجهيزها واجراء التنسيقات اللازمة لها".

وتجدر الاشارة بان وزارة الصحة قامت بارسال ما قيمته 40 مليون شيكل من الادوية والمستلزمات الطبية من مستودعاتها في رام الله الى المستودعات المركزية في غزة خلال عام 2011 بالاضافة الى إصدار 17 ألف تحويله طبية بقيمة 150 مليون شيكل للمرضى في قطاع غزة وقامت الوزارة بتغطية هذه النفقات عبر موازنتها السنوية الخاصة.

ودعت وزارة الصحة مجددا الهيئات الدولية الصحية والانسانية والحقوقية ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الانسان "لوقف هذا العبث بصحة المواطنين من قبل حركة حماس وتقديم المصلحة الوطنية على أي اعتبارات حزبية ضيقة".