الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يفتتح دورة تدريبية بالرخصة الدولية لقيادة الحاسب الالي

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 14:05 )
رام الله-معا- افتتح رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الاثنين في مقر الديوان دورة تدريبية بالرخصة الدولية لقيادة الحاسب الالي " ICDL" بمشاركة 160 موظف من كادر ديوان الموظفين العام.

ورحب ابو زيد بالمشاركين, وأكد على ان الدورة تأتي ضمن رؤية الديوان بالاستثمار الامثل للموارد البشرية وتمكين الموظفين وتعزيز قدراتهم بشكل ينعكس اثره ايجابيا على الاداء العام, وتوظيف التكنولوجيا لخدمة العمل, والتشبيك مع المؤسسات الحكومية من خلال شبكة الموارد البشرية المحوسبة الهادفة لتسريع الاجراءات وتنفيذ المعاملات بأقل وقت وجهد لنيل رضى المواطن الفلسطيني عن اداء مؤسسات السلطة .

وأشار ابو زيد ان الدورة تأتي استكمالا لعديد من المحاور التي اخذ بها الديوان في خطته الاستراتيجية للتدريب والتطوير فقد انهى عدد من الدورات الداخلية والخارجية في مجال التخطيط ورسم السياسات والإدارة والهيكليات , وبدا اليوم بعقد الدورات المساندة لمشروع الحكومية الالكترونية وشبكة الموارد البشرية المحوسبة .

وأوضح ان الدورة تهدف لإكساب المشاركين المفاهيم الاساسية لتكنولوجيا المعلومات , والتعامل مع الملفات , وبرامج " MS WORD , MS EXEL " وقواعد البيانات " MS ACCESS " والعروض التقديمية " MS POWERPOINT " , وفن التعامل مع تكنولوجيا الاتصالات والانترنت .

وعرض مدير عام تكنولوجيا المعلومات في الديوان جمال ابو شنب , تقريرا مفصلا عن الدورات التدريبية التي تشرف عليها الادارة في مجال تكنولوجيا المعلومات , وأبرزها دورة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الالي التي يشارك بها 160 موظف تم تقسيمهم الى 10 مجموعات , والتي تستمر على مدار عام كامل , اضافة الى الدورات المتخصصة في مجال الحكومة الالكترونية وتستهدف 30 موظف من المختصين في تكنولوجيا المعلومات في مختلف الوزارات , بالتعاون والتنسيق مع الاكاديمية الفلسطينية للحكومة الالكترونية .

بدوره اشاد نائب رئيس الديوان محمود شاهين , بالدورات المتواصلة لكادر الديوان , وكوادر مؤسسات السلطة , وخصوصا في مجال تكنولوجيا المعلومات , لأهميتها في تعزيز القدرات وتطوير المهارات لدى موظفي الديوان والتي ستنعكس بشكل ايجابي على مختلف مؤسسات السلطة .