الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور ماهر الطاهر- عتصام تضامني مع الاسيرة هناء الشلبي بغزة

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 16:46 )
غزة- معا- قال ماهر الطاهر القيادي بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن الشعب الفلسطيني سيواصل الكفاح يوماً بعد يوم وجيلاً بعد جيلاً حتى تحرير فلسطين، مجددا التحية للأسراى في السجون الإسرائيلية وعلي رأسهم الأسيرة هناء شلبي.

جاء ذلك خلال مهرجان تضامني اقيم امام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة صباح اليوم دعما للاسيرة الشلبي في اضرابها المفتوح عن الطعام.

واضاف "أنه سيعمل كل ما يلزم من أجل تحرير الاسرى، وأن الفرحة لن تكتمل ألا بتحرير كافة الاسرى من السجون الإسرائيلية".

واكد الطاهر أن قضية الاسرى ستبقى عل رأس أعمال الجبهة، وطالب برسم خطة عمل واضحة لتحرك الشعب بالداخل والخارج، وتعهد بنقل كل ما شاهده الي الرفاق وقيادة الجبهة بالخارج.

وطالب الطاهر القيادة الفلسطينية بوقف اهدار الوقت فى مفاوضات التسوية، مضيفا أن أهم استخراج مستنتج هو استحالة الوصول الى حل سياسي مع اسرائيل.

وبين الطاهر ان فشل خيارات السلام يحتاج الي استراتيجية واضحة، والي برنامج سياسي سليم وإستراتيجية جديدة، داعيا الي اعادة النظر بكل الاتفاقات التي وقعت مع إسرائيل وأكد انهم غير ملتزمين بالاتفاقات التي نقضتها اسرائيل.

من جانبه قال الشيخ نافذ عزام القيادي بحركة الجهاد الاسلامي -في كلمة القوى الوطنية والإسلامية- أن الصراع مع الاحتلال كلف الفلسطينيين الكثير من الاسرى والجرحى والشهداء وأن الأمة الحية لا تنظر الي حجم الربح و الخسارة.

وشدد عزام على الاستمرار بخيار المقاومة والجهاد، وانهاء الانقسام واستعادة الوحدة داعيا الجانب المصري الى التحرك لوقف الاعتقالات التي تمارسها اسرائيل ولاسيما مع الأسيرة وفاء شلبي التي تخوض اضراباً عن الطعام منذ تسعة عشر يوماً.

بدوره ناشد وزير الأسرى بالحكومة المقالة عبد الله أبو السبح المنظمات الحقوقية والدولية بالضغط على اسرائيل لإطلاق سراح الاسرى.

كما دعا المجتمع الدولي لتدخل من أجل وقف الاعتقال الإداري والسماح لأهالي الأسرى بزيارة ذويهم فى السجون الأسرائيلية مؤكدا على ضرورة وقف الممارسات "اللأخلاقية "مع الاسري وخصوصاُ التفتيش العاري علي أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ويأتي هذا الاعتصام ضمن سلسلة فعاليات اتفقت عليها القوى الوطنية والاسلامية لدعم الاسيرة الشلبي في اضرابها المستمر عن الطعام.