الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العليا: الأمعاء الخاوية انتفاضة الكرامة الوطنية والانسانية

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 15:39 )
نابلس- معا- أكدت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين إن الأسرى يخوضون انتفاضة الأمعاء الخاوية دفاعا عن كرامتهم الوطنية والإنسانية، ورافضين لسياسة الاعتقال الإداري ورفضا لسياسة إدارة مصلحة السجو التعسفية بحق الاسرى والمعتقلين من أبناء شعبنا والتي اشتدت في الأونة الأخيرة باستهدافها للنواب والصحافيين والأطفال، والاكادميين في محاولة لثنيهم عن الانخراط في النضال من أجل الحرية والاستقلال.

وناشدت الهيئة لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين كافة المؤسسات الدولية والدول العربية للتدخل لإنهاء ما يسمى بـ "الاعتقال الإداري"، والإفراج الفوري عن الأسرى في ظل وجود خطر الموت.

وقالت الهيئة إنها تنظر ببالغ الخطورة للانتهاكات والعقوبات اليومية التي تفرضها مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الاسرى، والتي اشتدت بعد تعليقهم الإضراب الأخير المفتوح عن الطعام والذي استمر لأكثر من 21 يوماً.

واستنكرت الهيئة تراجع مصلحة السجون عن الالتزامات التي تعهدت بها لإرجاع الوضع إلى ما كان عليه قبل أيجاد ما يسمى بـ قانون شاليط، وإجبارها على معاملة الأسير الفلسطيني وفق الاتفاقيات والمعاهدات الدولية وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة التي تضمن للأسير أبسط حقوقه.

وأكدت الهيئة أن هناك تصعيداً للفعاليات الوطنية التي أقرتها الهيئة في مختلف محافظات الوطن تزامنا مع الحركة الأسيرة داخل السجون والتي جاءت برسالة من الأسير المناضل باسم الخدقجي من داخل سجن عسقلان، مفادها بأن الأسرى سيصعدون من اضرابهم عن الطعام ولن يلتزموا بالعدد اليومي ومقاطعة المحاكم، وهذا يتطلب من القيادة الفلسطينية أن تقوم بدورها وواجبها الوطني اتجاه الأسرى من خلال المشاركة في الاضرابات والاعتصامات المركزية على مستوى الوطن.

وثمنت الهيئة إطلاق فعاليات الاتحاد العام للمرأة بمناسبة يوم المرأة العالمي بنابلس وجنين وفي قرية برقين والتي تدل على أن المرأة الفلسطينة ما زالت تناضل من أجل العيش بحرية.

وأكدت الهيئة العليا أن برنامج الفعاليات ليوم غدا سيكون في رام الله وطولكرم من خلال اعتصامات أمام الصليب الأحمر الساعة الحادية عشرة ظهراً، واضراب عن الطعام في نابلس يبدأ من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء يتخلله اعتصام أمام الصليب الأحمر الساعة الحادية عشرة ظهراً.

كما ودعت الهيئة جماهير شعبنا للمشاركة في فعاليات الاتحاد العام للمرأة بنابلس وباقي المحافظات يوم الخميس في قرية برقين في خيمة الاعتصام للتضامن مع هناء الشلبي.