الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية يطا تتلف 2 طن من المواد الغذائية الفاسدة

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 16:20 )
يطا- معا- أتلف قسم الصحة في بلدية يطا، اليوم الاثنين، نحو 2 طن من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك إثر جولات تفتيشية نفذها القسم على عدد من المحال التجارية الموجودة في المدينة.

وأوضح رئيس البلدية زهران أبو قبيطة، أن هذه الجولات التفتيشية تأتي ضمن حملة مستمرة تستهدف القضاء على محاولات الغش في المواد الغذائية والمحافظة على صحة المواطنين.

ودعا أبو قبيطة، المواطنين إلى التأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل عملية الشراء من مراكز البيع المختلفة بوجود تاريخ صلاحية ساري المفعول على غلاف كل سلعة، والإبلاغ عن أي شكوى أو مخالفة تتعلق بالمواد الغذائية، مطالبا أصحاب المتاجر والمحال إلى إتباع الإرشادات واللوائح التي شرعتها وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني وذلك تحقيقا للمصلحة العامة، متمنيا من وزارة الاقتصاد ووزارة الصحة متابعة المحال التجارية ومراكز البيع والملاحم باستمرار.

ويشار الى أن كميات الأغذية الفاسدة التي تقدر بـ 2 طن شملت العصائر والأجبان والألبان والمعلبات التموينية والبسكويت والشكولاتة، بالإضافة إلى الحلويات المعلبة والمنظفات، وتم إتلافها بطرق سليمة ونقلها بواسطة حاويات البلدية إلى مكب النفايات ومتابعة طمرها في المكب.

|166791|
|166790|