الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون الاجتماعية بأريحا تختتم دورة في علوم الدفاع المدنية

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 16:00 )
أريحا- معا- اختتمت مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة أريحا والأغوار برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري اليوم دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية والإسعافات الأولية لـ(16) مربية من مربيات الحضانات والروضات التابعة لبعض الجمعيات الخيرية في المحافظة.

وقد شملت الدورة في برنامجها الجوانب النظرية والعملية لعلوم الدفاع المدني من الإطفاء والإنقاذ والإخلاء والوقاية والسلامة العامة والمنزلية. كذلك شملت الإسعافات الأولية إضافة إلى التطبيق والتدريب العملي على معدات الدفاع المدني واستخدامها في الحوادث الافتراضية والتدرب على مطفأة الحريق اليدوية والتعامل مع جهاز الغاز المنزلي وأسطوانات الغاز داخل المنازل، وخصوصاً أن هذه الفئة المهمة هي التي تشرف على الأطفال والرضع.

وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركات مهارات ومعارف عديدة لمواجهة الحوادث المنزلية والتعامل مع أية حوادث، وذلك للحد من المخاطر التي تواجها وخصوصاً في مجال السلامة المنزلية وحوادث الحرائق والإنقاذ.

وكانت مدة الدور التدريبية ثلاثة أسابيع موزعة على ثلاثة أيام بالأسبوع، وتم باسم ورعاية الوزيرة تقديم شهادات تقدير على الجهات التي أنجحت الدورة التدريبية وهي ( المحافظة، جمعية الهلال الأحمر، الدفاع المدني ) وتم كذلك توزيع شهادات الدورة على المربيات المشاركات بالدورة.