الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤكدين على المصالحة- الجالية الفلسطينية بهنغاريا تعقد مؤتمرها التكميلي

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 17:01 )
مؤكدين على المصالحة- الجالية الفلسطينية بهنغاريا تعقد مؤتمرها التكميلي
هنغاريا- معا- عقدت رابطة الجالية الفلسطينية في هنغاريا مؤتمرها التكميلي، تحت رعاية سفير دولة فلسطين لدى هنغاريا احمد عبد الرازق.

والقى عبد الرازق كلمة منظمة التحرير الفلسطينية والتي اكد فيها على عزم القيادة بالمضي قدما من اجل المصالحة الوطنية وتوحيد شطري الوطن وطي صفحة الانقسام الى الابد، والتوجه الى انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني، داعيا جميع ابناء الجالية الفلسطينية في المجر الى رص الصفوف والعمل سويا لما فيه مصلحة لابناء الجالية من مختلف جيالها.

كما دعا الجعدي خلال افتتاح اعمال المؤتمر ابناء الجالية الفلسطينية الى ضرورة وحدة الجالية ورص صفوفها.

وقرر اعضاء المؤتمر على ان لكل فلسطيني الحق بعضوية الجالية اذا كان يقيم قانونيا في المجر ولديه جنسية او اقامة دائمة او اقامة مؤقتة تزيد مدتها عن السنة.

وتوجه اعضاء المؤتمر بتوصيات الى رئاسة المؤتمر من اجل ان تعمل الهيئة الادارية الجديدة والمنتخبة على تنفيذها ومن اهمها الاتصال بمن تبقى من ابناء الجالية في المجر والعمل على توحيد الجالية حتى لو اضطر ذلك الى عقد مؤتمر استثنائي.

وتم انتخاب هيئة ادارية جديدة باجماع اعضاء المؤتمر ( بالتزكية) وهم: محمد عارف، مروان السلطي، علي رشيد، عبدالاله فرج، عمر نبيل، وعلى ان تجتمع الهيئة باقرب وقت ممكن وتوزع المهام فيما بينها.