الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة تضامنية للاسيرة هناء الشلبي في برقين على شرف الثامن من اذار

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 05/03/2012 الساعة: 17:41 )
جنين- معا- تلبية لنداء الاسيرة هناء الشلبي واستجابة لبرنامج نادي الاسير الفلسطينى واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ووزارة الاسرى ولجنة الاسير والقوى الوطنية واصلت الوفود الرسمية والشعبية تضامنها مع الاسيرة الشلبي وذلك من خلال زيارة خيمة الاعتصام التضامنية المقامة امام منزلها.

وفي اطار الدعم والامتداد الشعبي للاسيرة الشلبي انطلقت مسيرة نسائية شارك بها اتحاد كفاح المرأة والاتحادات واللجان النسوية وطلاب وطالبات المدارس والهيئات التدريسية وممثلى القوى الوطنية والاسلامية والمؤسسات الرسمية والشعبية وقد رفعت الرايات والإعلام الفلسطينية وصور الاسيرة الشلبي وسط الهتافات المطالبة برفع الظلم عن الاسرى واطلاق سراحها وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي امام خيمة الاعتصام .

بدوره رحب عطا غبارية عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية بالمتضامنين مع الاسيرة الشلبي

واكد بان المشاركة من الجبهة العربية الفلسطينية واتحاد كفاح المرأة يأتي في اطار احياء الثامن آذار يوم المرأة العالمي في خيمة الاعتصام التضامنية وذلك تعزيزا لصمود الاسيرة الشالبي بمعركتها البطولية التي تخوضها .

وفى كلمة ابتسام زيدان عن اتحاد كفاح المرأة والتي عاهدت من خلالها الاسيرة الشلبي وباقى الاسرى فى سجون الاحتلال بالاستمرار بالفعاليات التضامنية وذلك حتى تحقيق الحرية للاسيرة الشلبي ورفع الظلم عن الاسرى .

فيما استعرض راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطينى ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى بكلمته آخر المستجدات التي تعيشها قضية الشلبي.

وأشار ابودياك الى أن الاسيرة الشلبي مستمرة بإضرابها بالرغم من الظروف الصحية الصعبة التي تعيشها وقرار المحكمة بإنزال مدة الحكم الإداري لها .

واكد ابو دياك على استمرار الفعاليات التضامنية مع الاسيرة الشلبي حتى تحقيق مطالها العادلة بالحرية.

وألقت احدى الطالبات المتضامنات قصيدة شعرية عبرت من خلال كلماتها على الاستمرار بالتضامن مع الاسيرة هناء حتى النصر بمعركتها البطولية التى تخوضها.

وفى كلمة القوى الوطنية والاسلامية عاهد ناصر خضور الاسيرة الشلبي وجموع الاسرى بالاستمرار بالتضامن معهم حتى تحقيق مطالب الشلبي العادلة والافراج عن الاسرى وتبييض السجون.

وبالرغم من الحالة الصحية التى يعيشها والدي الاسيرة والمتضامنين مع ابنتهم بالاضراب المفتوح عن الطعام لليوم الحادي عشر على التوالي والذين اعلنو عن استمرارهم بتضامنهم مع ابنتهم الاسيرة هناء حتى اطلاق سراحها من السجن.