الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبل الكل- مجموعة شبابية تطرح مرشح للرئاسة وقائمة للتشريعي والوطني

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 02:27 )
قبل الكل- مجموعة شبابية تطرح مرشح للرئاسة وقائمة للتشريعي والوطني
غزة- معا- قبل الفصائل والتنظيمات وقبل عمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة وقبل التوافق على تحديد موعد اجراء الانتخابات وقبل الحصول علي الموافقة الإسرائيلية لإجراء الانتخابات في القدس، أعلنت مجموعة من الشبان الفلسطينيين في غزة عن قوائم لانتخابات المجلس التشريعي والمجلس الوطني وأعلنوا مرشحهم للرئاسة.

وعرفت المجموعة الشبابية عن نفسها بانها مجموعة من النشطاء الشباب والسياسيين وأن فكرة إعداد القوائم للانتخابات تبعت من احتياجهم للمشاركة السياسية ولتعزيز التعددية الفكرية والسياسية وبسبب انعدام القدرة علي الحوار بين الإطراف الفلسطينية خلال المرحلة الماضية.

وقال د. أسامة أبو جامع سكرتير اللجنة التحضيرية لقوائم فلسطين أرضنا الشبابية لوكالة "معا"، "إن مرشحهم للرئاسة هو محمد أبو طير من مدينة القدس وهو عضو في المجلس الوطني الفلسطيني وعمل مستشار للرئيس الراحل ياسر عرفات".

وأوضح أبو جامع انهم قرروا خوض الانتخابات التشريعية بقائمة فلسطين أرضنا وعدد مرشحين القائمة 70 على مستوى الوطن كما سيدخلون الدوائر ب 32مرشح بالإضافة إلى ترشيح 150 شابا للمجلس الوطني.

وأضاف انهم اعتمدوا على فئة الشباب كمرشحين مع إنهم يعارضون السن المقرر لخوض انتخابات التشريعي و هو 28 والرئاسة و هو 40 سنه.

وأضاف ابو جامع ان لديهم في اللجنة التحضيرية مجموعة من الشبان و النشطاء المجتمعين والسياسيين وأن اعمار الجميع في اللجنة التحضيرية ما بين 20 الى 35 سنه كما ان لديهم لجنة استشارية مكونه من د. نسيم ابوجامع ود. محمد حمد ود. عادل عميش

وعن الدعم المالي وان الانتخابات بحاجة إلي أموال طائلة و من يقف خلف هذه المجموعة قال ابوجامع لهذه اللحظة لم نتلقى أي دعم مالي من أي جهة كانت وان هذا العمل هو نتاج جهد شبابي محض وقائم علي المجهود الشخصي للشباب الطامح لنصرة قضيته الوطنية علي حد قوله.

وحول اذا ما كانوا يساريين او اسلامين او وسط وما هي الأيدلوجية التي يتبنونها أجاب ابو جامع انهم يحترمون جميع الأديان ويؤمنون بالتعددية والديمقراطية والشراكة وان الهوية التي ينتمون اليها هي الإرث الفلسطيني وعادات وتقاليد الشعب الفلسطيني.

وأشار ابو جامع انهم يعملون وفق القانون ويحترمون الجميع وانهم عقدوا اجتماعات سابقة وقد أعلنوا عن نفسهم في 25 فبراير الماضي في اجتماع موسع عقد في مدينة خان يونس.