الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملثمون يفجرون خط أنابيب ينقل الغاز من مصر إلى الأردن وإسرائيل

نشر بتاريخ: 05/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 10:43 )
بيت لحم- معا- قال مراسلنا إن ملثمين فجروا اليوم الخط الذي ينقل الغاز الطبيعي من مصر إلى الأردن وإسرائيل في الحادث الثالث عشر من نوعه منذ فبراير شباط العام الماضي.

وافاد مراسل معا في العريش ان عشرة ملثمين على الاقل يستقلون سيارتين من الدفع الرباعي قاموا بتفجير خط الغاز الذي يغذي اسرائيل والاردن وسكان العريش

وقال مراسلنا ان الملثمين العشرة قاموا بحفر عدة امتار للوصول لخط الغاز ووضع عبوة ناسفة اسفله قبل ان يقوموا بتفجيره ويغادروا المكان ما ادى الى اشتعال النيران وارتفاع السنتها عشرات الامتار.

يذكر انها المرة الثانية عشرة التي يقوم بها مسلحون بتفجير خط الغاز.

وأفاد مراسل "معا" في العريش أن اجهزة الدفاع المدني المصري استطاعت السيطرة على الحريق الذى شب في انابيب الغاز الطبيعي التي تعرضت لانفجار جديد على ايدي التنظيمات الجهادية بسيناء.

ووقع الانفجار الجديد الثالث عشر من نوعه في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء امس حيث قامت مجموعة من الملثمين المسلحين المنتمين للتيارات الدينية المتطرفة بسيناء باستهداف نفس منطقة التفجير السابقة بمنطقة تدعى جهاد طبل والتي تقع على الطرف الغربي لمدينة العريش وهي منطقة خالية من السكان وانبوب الغاز بها مدفون لمسافة مترين داخل الرمال.

وقام المسلحون بحفر الرمال لمسافة مترين وقاموا بزرع عبوة ناسفة اسفل الانبوب كما قاموا بزرع عبوة ناسفة اخرى تحت نفس الانبوب على مسافة 20 مترا وزرعوا عبوة ناسفة اخرى ثم فجروا العبوتين باسلاك تفجيرية من على بعد.

وقال مراسل "معا" أن أجهزة الدفاع المدني المصري بدأت في اطفاء واخماد النيران فجر الثلاثاء بعد ان تقلص حجم النيران.