الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية مع الاسيرة الشلبي في قلقيلية

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 07:09 )
قلقيلية - معا - نظم نادي الأسير الفلسطيني و وزارة شؤون الأسرى والمحررين والقوى الوطنية في محافظة قلقيلية اعتصاماً تضامنياً مع الأسيرة هناء شلبي التي تخوض إضراب عن الطعام منذ تسعه عشر يوماً احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري حيث رفع المشاركون في الاعتصام صور الأسيرة هناء وكان بين المعتصمين شقيق الأسيرة.

وخلال الاعتصام تحدث وليد عساف عضو المجلس التشريعي حيث طالب بضرورة تكثيف حملات التضامن مع الأسيرة هناء ومع كافة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي معتبراً أن الأسرى هم رموز النضال الوطني الفلسطيني.

وفي كلمة القوى الوطنية التي ألقاها عادل نوباني والتي ذكر فيها بأن الأسيرة هناء اتبعت نهج المناضل خضر عدنان وانها حتما سوف تنتصر على إدارة السجن والسجان معبراً عن تضامن الشعب الفلسطيني بأكمله مع الأسيرة هناء وكافة الأسرى.

وفي نهاية الاعتصام اجتمع وفد ضم احمد هزاع ووليد عساف أعضاء المجلس التشريعي وفيصل شريم عضو مجلس إدارة نادي الأسير ونائل غنام مدير تأهيل الأسرى ووفد من المؤسسات الأهلية والرسمية وشقيق الأسيرة عمر شلبي حيث طالب المجتمعون الصليب الأحمر بممارسة دوره على أرض الواقع وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للأسيرة هناء وكافة الأسرى في سجون الاحتلال.