الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضوات الاتحاد العام للمرأة بنابلس يعلن الاضراب عن الطعام

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 13:27 )
نابلس- معا- عضوات الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بنابلس يعلن الاضراب عن الطعام اليوم الثلاثاء وتقديم مذكرة للصليب الأحمر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بنابلس يعلن ان يوم الثامن من اذار يوم المرأة العالمي سيكون يوما تضامنيا مع الاسيرة هناء الشلبي.

وعقد الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية جلسة خاصة بيوم المرأة العالمي وتم اقرار ان يوم الثامن من اذار لعام 2012 هو يوما خاصا ومميزا للتضامن مع الاسيرات الفلسطينيات والاسيرة هناء الشلبي التي تواصل صمودها باضرابها عن الطعام لليوم التاسع عشر.

واستنكر الاتحاد ما اتخذ من اجراء عقابي من قبل ادارة سجن هشارون بعزل الاسيرة هناء الشلبي بعزل هشارون بقسم المجرمات والجنائيات وان هذا انتهاك لحقوق المرأة والاسيرة واساءة لكرامتها الانسانية بهدف النيل من صمودها .

وثمن الاتحاد الرسالة التي ارسلتها الاسيرة هناء الشلبي عبر المحامية شيرين عراقي والمحامية حنان الخطيب والتي اكدت فيها على اعتبار يوم المرأة العالمي هو يوم تضامني مع الاسيرات الفلسطينيات بالسجون.

وقد اعلن الاتحاد عن فعالية الثامن من اذارالتي ستكون مناشطة تضامنية يوم الخميس الموافق 8/اذار بالانطلاق بمشاركة نسوية الى قرية برقين للتضامن مع ذوي الاسيرة هناء الشلبي.