الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد التشريعي برئاسة بحر يواصل لقاءاته مع أركان الحكومة المغربية

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 09:49 )
غزة-معا- التقى وفد المجلس التشريعي الفلسطيني الذي يزور المغرب حاليا الحبيب شوباني الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني في المغرب.

ويضم الوفد البرلماني الفلسطيني د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة بالإضافة إلى النائبين يحيى العبادسة وهدى نعيم.

بدوره أشاد د. أحمد بحر النائب الأول لرئاسة المجلس التشريعي بالدعم المغربي المشهود للقضية الفلسطينية وخصوصا قضية القدس التي تتعرض اليوم لحملة اسرئيلية غير مسبوقة تستهدف تهويدها بالكامل وعزلها عن محيطها الفلسطيني والعربي والإسلامي.

وبحث الطرفان سبل تطوير العلاقات البرلمانية بين المجلس التشريعي الفلسطيني ومجلس النواب المغربي، وأكدا على ضرورة تبادل الخبرات بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

ورحب الوزير شوباني في بداية اللقاء بوفد المجلس التشريعي، مؤكدا على دعم المغرب، ملكا وحكومة وبرلمانا وشعبا، للقضية الفلسطينية ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه الوطنية المشروعة.

وتطرق اللقاء مع الوزير المغربي إلى سبل تحشيد الرأي العام العربي حول قضية الأسرى بشكل عام واعتقال النواب على وجه الخصوص، والعمل على استنهاض البعد الشعبي في مواجهة تهويد القدس في ظل الظروف القاسية التي تحياها المدينة المقدسة وأهلها الصامدون.

وشدد الطرفان على ضرورة رص الصفوف وإنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية بهدف إنهاء الانقسام وطيّ صفحته وكافة موروثاته وآثاره في حياة الفلسطينيين بهدف قطع الطريق على مخططات الاحتلال الاستفراد بالشعب الفلسطيني والتفرغ لمواجهة المخططات الاسرائيلية الكبرى التي تحاول تفريغ القضية الفلسطينية من مضامينها الأساسية والالتفاف على قضاياها الجوهرية وعلى رأسها قضايا القدس واللاجئين والأسرى.