الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير تربية جنوب نابلس يتفقد نشاطات المديرية

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 10:45 )
نابلس- معا- قام الأستاذ محمد عواد مدير التربية والتعليم جنوب نابلس صباح اليوم بتفقد النشاطات التي تقيمها أقسام المديرية المختلفة.

وقد تابع عواد سير مسابقة حفظ القرآن الكريم التي ينفذها قسم النشاطات الطلابية وفق الخطة العامة للأنشطة الطلابية الصادرة عن الإدارة العامة للأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم.

واستمع عواد من رئيس قسم النشاطات السيدة رغد الدخيل ولجنة التحكيم لشرح عن بنود التحكيم في المسابقة والتي تشهد مشاركة واسعة من طلاب وطالبات مدارس المديرية .

كما استمع عواد من مشرف النشاط الرياضي عارف عصايرة لتقرير عن سير البطولات الرياضية لهذا اليوم ، حيث تقام بطولة كرة اليد للمرحلة الأساسية العليا إناث على ملعب مدرسة بنات عقاب مفضي الثانوية وعلى مدار يومين ، كما تقام بطولة كرة اليد للمرحلة الأساسية العليا ذكور على ملعب مدرسة ذكور عمر بن الخطاب الأساسية وعلى مدار يومين أيضاً.

والتقى عواد بقسم الإشراف التربوي في قسم التدريب و قدّم شرحاً موجزاً عن مقترح تطوير نظام امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي " المستند إلى توجهات لجنة الامتحانات العامة لمواكبة التطور والتقدم في المجال التربوي على المستوى العالمي، نظراً لكون امتحان الثانوية مرتكزاً أساسياً تترتب عليه مجموعة من التأثيرات النفسية والاجتماعية التي تنعكس على الطلاب وأولياء الأمور، كما أنه محطة ومعيار موضوعي للانطلاق لمستويات مختلفة في الحياة العلمية والعامة.

وقد المشرفون ارتياحهم لفكرة تطوير الامتحان والنهوض بمستواه للوصول إلى أفضل المستويات التعليمية.

وتعرض عواد لمجموعة من القضايا التي تهم العملية التربوية، وخصوصاً المتابعات الميدانية للمدارس ، وحث على تعزيز روح العمل الجماعي التشاركي القائم على التعاون المتبادل مع تقبل النقد الإيجابي وصولاً لحياة مهنية متكاملة تقوم على برامج تربوية مستندة على القيم المجتمعية والوطنية.

و ضر عواد جانباً من اجتماع قسم الإرشاد التربوي في مركز التدريب أيضاً ، وتحدث عن أهمية عمل قسم الإرشاد التربوي خصوصاً فيما يتعلق بالجانب النفسي للطلاب ، كما عرض على المجتمعين وجهة نظر الوزارة فيما يتعلق بدوام المرشدين في المدارس ، وقدّم ملخصاً عن المقترح المقدم بخصوص امتحان الثانوية العامة.

وتأتي هذه المتابعة الميدانية ضمن سلسلة من الزيارات التي ينفذها مدير التربية والنواب للاطلاع على سير الاجتماعات واللقاءات التربوية والنشاطات الطلابية في مختلف المجالات.

ويشهد قسم التدريب التابع للمديرية في حوارة نشاطاً واضحاً ، حيث تقام فيه اللقاءات والندوات والدورات التدريبية وورش العمل والمسابقات الطلابية الفنية والموسيقية والثقافية والإرشادية وجزء من النشاطات الرياضية .

ويحتوي القسم على ناد موسيقي وقاعات اجتماعات وغرفة للكشافة، ويضم مقراً لقسمي اللوازم والكتب.