الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدارس غرب غزة تكرم المتفوقين وتشرع بتنفيذ مشروع المواطنة

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 11:22 )
غزة-معا- كرمت مدرسة خالد العلمي الثانوية للبنين أوائل الطلبة في الصفين العاشر والحادي عشر بفرعيه العلمي والأدبي بالتعاون مع الكتلة الإسلامية في منطقة غرب غزة بحضور أ.محمد فرج الغول وزير العدل ومدير التربية والتعليم غرب غزة أ.عبدالقادر أبوعلي وأ.فتحي رضوان النائب الإداري وأ.مجدي بدح النائب الفني وأ.سامة الهباش رئيس قسم الإشراف التربوي في المديرية ومدير المدرسة أ.محمد حسونة وعن الكتلة الإسلامية سعيد اللقطة بالإضافة إلى وفد من الكتلة الإسلامية وأعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة.

من جهته حث أ.عبد القادر أبوعلي الطلاب الذين أثبتوا بأنهم على جدارة واستحقاق لما حصلوا عليه من تفوق في ظل الحصار وانقطاع الكهرباء بالتنافس فيما بينهم والجد والمثابرة ومواصلة طريق التفوق والنجاح.

ووجه أبوعلي رسائل للطلاب بأن يحافظوا على الدوام ومواصلة الجد والاجتهاد والحصول على أفضل الدرجات، وأثنى على دور المدرسين الفعال في خدمة الطلبة وحث الطلاب على الاجتهاد في الفصل الدراسي الجديد.

من جانبه أوضح أ.فرج الغول أن الحكومة المقالة تولي اهتماماً خاصاً للتعليم لذلك أطلقت على هذا العام 2012 عام التعليم الفلسطيني نحو تعليم نوعي معرباً عن سعادته الغامرة من طلاب مدرسة خالد العلمي بالتفوق للفرعين العلمي والأدبي وحصولهما على المركز الأول.

بدوره رحب مدير المدرسة بالحضور مثمناً دور مديرية غرب غزة في تعاونها المستمر مع كافة مؤسسات المجتمع المدني وخصوصاً الكتلة الإسلامية وتحدث عن أهمية العلم والتعلم، وأثني علي تفوق الطلبة وبارك لهم هذا الجهد الكبير ،وشكر الكتلة الإسلامية لرعايتها هذه الأنشطة وحثها للطلبة علي العلم، كما وقدم شكره لها على ما تقدمه من تسهيلات للطلاب.

في ختام الحفل قامت الكتلة الإسلامية بمشاركة ضيوف الحفل بتوزيع الشهادات على الطلبة المتفوقين.

في سياق منفصل تصدرت المشاكل البيئية اهتمامات المدارس المشاركة بمشروع المواطنة للعام الدراسي 2012 ، الذي تنفذه مدرسة الشيخ عجلين الأساسية"أ" للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم غرب غزة بإشراف المعلمات فيها والذي يهدف إلى تطوير المهارات الفكرية والتشاركية التي تعزز عملية البحث القائمة على الحجج المنطقية ، والتفكير النقدي، والتواصل الفعال، والتفكير العميق، ومن هذه المشاكل مشكلة عدم توفير بيئة تعليمية آمنة وهي مشكلة أساسية وطالبات مدرسة الشيخ عجلين بصدد حلها.

وتتصدر سلم أولوياتهم من خلال إيجاد حلول لعلاجها ، حيث تعمل طالبات المدرسة من خلال مشروع المواطنة على إيجاد حلول منطقية وعلاجية لهذه المشاكل، مبرهنات ذلك أن من حق الطالب أن ينعم ببيئة تعليمية تعلميه آمنة.

وأوضح مدير تربية وتعليم غرب غزة أ.عبد القادر أبوعلي أن مشروع المواطنة يتناول الآليات العملية للتعريف بالمشروع بصورة عامة، والذي يهدف إلى تحسين قدرات المشاركة بكفاءة ومسؤولية من قبل المدارس في النظام السياسي، وتعليم الطلبة كيفية تطوير سياسة حل مشاكل المجتمع التي تواجههم.