الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فالك يعتذر بعد ان اعلنت البرازيل انه شخص غير مرغوب فيه

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 12:14 )
بيت لحم- معا- اعتذر جيروم فالك الامين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الاثنين بعدما قال ان البرازيل تحتاج الى "دفعة من الخلف" لتكون جاهزة في الوقت المحدد لاستضافة نهائيات كأس العالم 2014 عقب اعلان الحكومة رسميا أن زيارته غير مرغوب فيها من أجل محادثات حول البطولة الاسبوع القادم.

وتسببت تعليقات فالك التي أدلى بها يوم الجمعة في غضب البرازيل ودعت وزير الرياضة الدو ريبيلو لارسال خطاب الى سيب بلاتر رئيس الفيفا قال فيه ان بلاده لا ترغب بعد الان في التعامل مع الفرنسي فالك الذي كان من المقرر أن يزور البرازيل يوم 12 مارس اذار.

وبعد أن أعلنت عن ارسال خطاب الى بلاتر كشفت الحكومة البرازيلية عن اعتذار فالك عن تعليقاته.

وفي رسالة اطلعت عليها رويترز قال فالك ان ما قاله أصبح أكثر قسوة عندما تمت ترجمته من الفرنسية الى البرتغالية وكان يعني فقط "الاسراع في العمل".

لكنه اضاف أن هناك "قلقا بالتأكيد في الفيفا" حول التقدم البطيء في استعدادات البطولة.

وكتب ريبيلو في خطابه الى بلاتر "طريقة ومحتوى تعليقات (فالك) تخطت المعايير المقبولة في التعامل بين دولة ذات سيادة مثل البرازيل ومنظمة دولية قديمة مثل الفيفا."

واضاف "ونظرا لهذه الحقيقة فان الحكومة البرازيلية لا يمكن بعد الان أن تقبل السيد جيروم فالك في محادثاتها مع الفيفا خلال الاستعداد لكأس العالم."

وكان ريبيلو وصف تعليقات فالك بالفعل بأنها "استفزازية" و"غير مقبولة" في مؤتمر صحفي يوم السبت.

ووجه الفيفا انتقادات للبرازيل بسبب التقدم البطيء في اعداد الاستادات والبنية التحتية وتأجيل اقرار قوانين تتعلق ببيع الخمور في الملاعب وأخرى تتعلق بتذاكر مخفضة لاصحاب الدخل المحدود في المجتمع.

وخلال اخر زيارة له الى البرازيل في يناير كانون الثاني أشاد فالك بتطور العمل في الاستادات التي زارها.
ورغم اعتذاره لريبيلو الا أن فالك وصف نفسه بأنه الشخص المسؤول عن كأس العالم وأنه يتعرض لضغط من أجل ضمان تنظيم البرازيل نهائيات جيدة في الوقت المناسب.

ومضى فالك يقول في خطابه الى ريبيلو انه "يثق في أنه لا توجد مشكلة لا يمكن تجاوزها بجهود الفيفا واللجنة المنظمة المحلية والسلطات البرازيلية."

وكانت البرازيل هي الاختيار الوحيد أمام الفيفا لاستضافة كأس العالم 2014 وقال فالك ان نجاحها "ليس فقط احد واجباتي لكنه أيضا أمنيتي الكبرى."