الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور يكرم رياضييه

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 18:09 )
بيت لحم- معا- اقام النادي الارثوذكسي الثقافي العربي- بيت ساحور احتفالا حاشدا لرياضييه تكريما لهم على ما حققوه من نتائج خلال الفترة السابقة وتكريما للمؤسسات الداعمة للنادي واحتفالا بانتهاء مشروع تطوير فريق كرة القدم الممول من البعثة البابوية.

في بداية الحفل عزف النشيد الوطني الفلسطيني ثم رحب عريف الحفل وسام بنورة بالحضور وقدم لهم موجزا للانجازات التي حققها النادي ودعا الى الالتفاف حول النادي من أجل المزيد من التقدم.

رئيس النادي شوقي الهواش تحدث للحضور مبينا هدف مشروع فريق كرة القدم وما تحقق منه ثم تطرق الى انجازات النادي الرياضية وقال ان تنوع الألعاب التي يرعاها النادي والأجيال التي يخدمها والقاعدة العريضة من لاعبيه التي تشارك في النشاطات يعزز دوره في المجتمع وما مدارس الألعاب المختلفة القدم والسلة والشطرنج التي ينظمها النادي الا دليلا واضحا على رعايته لأكبر عدد ممكن من الشباب والشابات ومن هذه المدارس يتخرج أبطال النادي.

وقال ان من دواعي فخرنا أن عددا كبيرا من لاعبي النادي قد مثلوا فلسطين في البطولات الخارجية وارتدوا قميص المنتخب الوطني.

ونوه رئيس النادي بشكل خاص بفريق الشطرنج ذو الانجازات المتواصلة وخاصة لاعبه عطا اللة وراد الذي يراكم الانجاز تلو الانجاز والذي أصبح علامة فارقة في تاريخ النادي.

ثم ألقى رئيس البلدية هاني الحايك كلمة هنأ فيها اللاعبين والنادي على الانجازات وقال انها مفخرة للنادي والمدينة ان يتواجد هذا العدد الكبير من اللاعبين في صفوف النادي وأن يحققوا نتائج نفخر بها وستكون دافعا لهم نحو المزيد، ثم قال ان مشروع المجمع الرياضي الثقافي المشترك بين البلدية والنادي لا بد أن يتواصل حتى يكون حاضنا لجميع أبناء المدينة ولولا الأزمة المالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية حاليا والتي لا تخفى على أحد لكان المجمع قد انتهى العمل به ، ومع ذلك فنحن ماضون بالعمل حتى نهايته.

بطل الشطرنج الفلسطيني عطا الله وراد تحدث باسم المكرمين فشكر ادارة النادي والبلدية على لفتتها والحضور على تشريفهم الحفل وتحدث للناشئين عن ضرورة الالتزام ومواصلة التدريب وشرح لهم كيف استطاع بالعمل المتواصل أن يحافظ على انجازاته وأن يكون قدوة للأجيال الجديدة من أبناء النادي ووضح البطولات التي شارك بها النادي ونتنائجه فيها.

ثم قام رئيس البلدية ورئيس النادي والنائب فؤاد كوكالي ومسؤول الشطرنج فؤاد اسعيد ومندوب شركة غريغور التجارية الياس قمصية ونائب رئيس النادي جمال برهم بتكريم الفرق وهي:

فريق الشطرنج الفائز ببطولة الأندية الأخيرة التي أقامها اتحاد الشطرنج وبطولة المدن التي نظمها النادي والبطولة الفردية وبذلك يكون النادي قد توج 9 مرات بطلا لفلسطين.

فريق كرة السلة للناشئين الفائز ببطولة الميلاد للعامين الماضيين ووصيف بطل الضفة العام الماضي والحاصل على المرتبة الثالثة للعام الحالي.

فريق تنس الطاولة الذي تمكن العام الماضي من الصعود لمصاف فرق الدرجة الأولى والذي مثل لاعبه عطا للة الحايك فلسطين في البطولة العربية لذوي الاحتياجات الخاصة وحصل على المرتبة الثانية.

فريق أشبال كرة القدم الفائز ببطولة الأشبال لمحافظة بيت لحم التي نظمها نادي السالزيان.

وفي ختام الحفل طالب عريف الحفل الحضور بمؤازرة فريق كرة السلة الذي بخوض دوري الدرجة الممتازة بتفوق داعيا الجميع للوقوف خلف الفريق.