الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الطلبة تعقد دورة تدريبية حول سيادة القانون

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 13:14 )
بيت لحم- معا- نظمت ملتقى الطلبة دورة تدريبية في مهارات التعلم من خلال المشاركة Service Learning وذلك في فندق مراد بيت لحم، استمرت الدورة أربعة أيام تدريبية بمعدل 24 ساعة تدريبية تلقى خلالها الطلبة تدريبات في سيادة القانون والعدالة الفلسطينية، service Learning، بناء فريق، الضغط والمناصرة والمهارات القيادية.

وقد هدفت الدورة التدريبية الى رفع قدرات الطلبة الجامعيين في تدريس مواد التربية الوطنية والتاريخ والجغرافيا لطلبة المدارس وتزويدهم بمهارات غير نمطية في تدريس سيادة القانون، بالإضافةإلى تعزيز مهاراتهم القيادية والضاغطة.

يذكر أن هذه الدورة التدريبية تأتي ضمن مشروع تعزيز سيادة القانون لدى طلبة المدارس من خلال Service Learning والذي تنفذه مؤسسة ملتقى الطلبة ضمن برنامج تعزيز قطاع العدالة الفلسطينية بدعم وتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية USAID.

ويهدف المشروع إلى تعزيز سيادة القانون لدى طلبة المدارس من خلال تدريب طلبة التربية في الجامعات على تناول موضوع سيادة القانون مع طلبة المدارس بطرق غر نمطية مثل ورشة عمل، لقاءات مفتوحة مع قطاع العدالة في فلسطين، وأنشطة لا منهجية.

وقد استفاد من هذه الدورة التدريبية نحو 18 طالبا وطالبة من مختلف جامعات المحافظة ويتوقع ان يقوم هؤلاء الطلبة باعطاء ورش عمل حول سيادة القانون لطلبة الصفوف التاسع والعاشر في ست مدارس مختلفة في بيت لحم / الخضر / بيت ساحور / جناته / العبيدية / الدوحة.

وقد عبر الطلبة المشاركون عن ارتياحهم للمستوى العالي في التنظيم والتدريب لهذه الدورة التدريبية مؤكدين اهمية مثل هذه التدريبات في تغيير الصور النمطية عن حالة القانون في الوطن، وقد ابدى العديد من المشاركين ارتياحهم للمستوى العالي الذي وصلت اليه قطاع العدالة في فلسطين مؤكدين بأن القانون فوق الجميع وان القانون يجب ان يحترم من الجميع.