الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناطق الإعلامي لحركة حماس في خان يونس يستنكر إغلاق الطرق من قبل أفراد الأمن المتظاهرين

نشر بتاريخ: 09/12/2006 ( آخر تحديث: 09/12/2006 الساعة: 16:54 )
خان يونس- معا- استنكر حماد الرقب, الناطق الإعلامي لحركة "حماس", في خان يونس, اليوم السبت, قيام بعض أفراد الأجهزة الأمنية بإغلاق الطريق الرئيسة أمام حركة المواطنين في مدينة خان يونس، واصفا ذلك "بالمظهر اللاحضاري والذي يعكس صورة سلبية وسيئة عن ثقافة الشعب الفلسطيني خاصة وأنها تصدر من أفراد يشترط أن يحافظوا على القانون ويحمونه".

وقال في بيان وصلت لـ "معا" نسخة منه:" إن أفراد الأجهزة الأمنية الفلسطينية تلقوا خلال فترة التدريب دورات تأهيلية وإرشادات وتوجيهات وطنية ليكونوا في خدمة المجتمع والحارس الأمين على أمنه واستقراره ".

وأشار الراقب إلى أن الأجهزة الأمنية في العديد من الدول تنأى بنفسها عن التدخل في العملية السياسية، مشددا على أن أي متابع موضوعي للأحداث يقر بتسييس الأجهزة الأمنية من قبل "حركة فتح".

وأضاف "إذا كان ولابد من التظاهر فمن المنطقي أن يكون التظاهر ضد من يحاصر شعبنا وهو العدو الصهيوني، كما لابد أن يكون الاحتجاج موجهاً ضد الذين يتواطئون مع محاصري شعبنا ولا يحركون ساكناً من أجل التخفيف عن معاناته", على حد تعبيره.

وعبر الرقب، عن استغرابه أن يأتي هذا التحرك في هذا التوقيت الذي نلمس فيه بداية انكسار للحصار الظالم ( حسب قول الرقب ), وفي ظل جولة موفقة لرئيس الوزراء في بلدان العالم العربي والإسلامي, من أجل السعي لحشد الدعم المالي والسياسي لشعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية, كما جاء في ذات البيان.