الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ذكرى تأسيسها: البدرساوي يعتبر "الانروا" مقصرة بالاهداف التي انشأت من اجلها

نشر بتاريخ: 09/12/2006 ( آخر تحديث: 09/12/2006 الساعة: 17:05 )
سلفيت- معا- اعتبر الأستاذ ياسر البدرساوي، مدير مركز حق العودة، وشؤون اللاجئين الثقافي، في مدينة نابلس، ان وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الانروا" قد قصرت تجاه واجباتها والمهام التي أنشأت من اجلها.

وقال البدرساوي في تصريح له في ذكرى تأسيس "الانروا" انه تم تشكيلها من اجل حماية اللاجئين حتى اعادتهم لديارهم التي هجروا منها، ويقع على عاتقها تأمين كافة المستلزمات الصحية والخدماتية والتعليمية وتوفير الامن والحماية للاجئين في الداخل والخارج.

واضاف البدرساوي ان "الانروا" كانت في السابق تقدم خدمات اكثر مما هي عليه الان، الا انها اخذت منذ اكثر من عشر سنوات بتقليص خدماتها، وفي عام 1993 عندما تسلمت السلطة مهماتها، حاولت الوكالة التنصل من المهمات الملقاة على عاتقها بحجة تسليمها للسلطة، وهذا ما رفضناه.

وقال البدرساوي "انه مع مجئ الانتفاضة الثانية عاودت الوكالة مزاولة تقديم خدماتها، لكن عبر برنامج طوارئ قاصر لم يقم بالدور المطلوب منه، وتحاول الوكالة جاهدة تمرير سياسة التقليصات بحجة عدم توفر أموال، ونرى ان لذلك ابعادا سياسية".

وطالب البدرساوي الوكالة بأن تأخذ دورها الذي من أجله أنشأت لحين عودة اللاجئين الى ديارهم، والتعامل مع هذه القضية بروح المسؤولية وعدم ترك الشعب الفلسطيني دون تقديم المساعدة له، وعدم الخضوع للضغوطات الامريكية والاسرائيلية.

وجدد مدير مركز حق العودة التأكيد على حق اللاجئين بالعودة لديارهم ورفضهم لأي مشاريع واتفاقيات تنتقص من حقوقهم في ذلك.