الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة تتبرع من خلال مركز التعليم والتنمية

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 17:08 )
طوباس- معا- مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة تتبرع من خلال مركز التعليم والتنمية المجتمعية التابع لها ولجامعة القدس المفتوحة في طوباس بـ40 جهاز حاسوب تعليميا.

قدمت مؤسسة شركاء في التنمية PSD من خلال مركز التعليم والتنمية المجتمعية التابع لها ولجامعة القدس المفتوحة في طوباس 40 جهاز حاسوب تعليميًّا لمدرسة بنات طمون الأساسية الثانية، وذلك أثناء احتفال أقيم في بلدية طمون.

وحضر الاحتفال محافظ طوباس د. مروان طوباسي، ومدير فرع الجامعة في طوباس د. نضال عبد الغفور، ومدير التربية والتعليم أ. محمد زكارنة، ورئيس بلدية طمون جمال بني عودة، والمقدم حقوقي مقداد سليمان مدير الشرطة في المحافظة، ومدير البرامج في مؤسسة PSD أ. بدر الهدهد.

وشكر د. طوباسي الجامعة، ومؤسسة شركاء في التنمية، والتربية والتعليم، لاهتمامهم المتواصل بدعم التعليم وتطويره، مؤكدًا أن التنمية الحقيقية لن تتحقق إلا بدحر الاحتلال، كما دعا إلى تصويب اهتمام المؤسسات للتنمية في المناطق الفقيرة والمهمشة، وتحديداً الأغوار الشمالية، مشيراً إلى أن الاستجابة لمتغيرات العصر ومواكبة القرن الحالي لن تتم إلا من خلال الاهتمام بالتنمية البشرية والتسلح بالوسائل التعليمية الحديثة (التكنولوجيا).

بدوره، شكر أ. زكارنة مؤسسة PSD و"القدس المفتوحة"، وتطرق إلى أهمية توظيف التعليم الإلكتروني في العملية التعليمية، مبيّنًا ان الاستثمار في الكادر البشري هو من أولويات التربية والتعليم، وشدد على ضرورة أن تسهم الجهات ذات العلاقة في هذا الاستثمار.

من جانبه رحب بني عودة بالحضور، وشكر مؤسسة شركاء في التنمية على دعمهم للمدرسة في البلدة.

من جهته، نقل د. عبد الغفور تحيات رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو وأسرة الجامعة في فرع طوباس، وهنأ مدرسة بنات طمون الأساسية الثانية على التبرع المقدم من مؤسسة PSD، متمنيًا أن تمتد هذه المبادرة لتشمل مستقبلاً المدارس كافة، وأن تعود بالنفع على الطلبة.

كما أوضح أهمية مشروع "نت كتابي"، مؤكدًا أن أهميته تنبع من ضرورة توظيف التكنولوجيا في مجالات حياتنا كافة، وبخاصة فيما يتعلق بالتعليم وتطويعه لخدمة العملية التعليمية التي تعاني في وطننا الكثير، متمنيًا أن تخرج من حالة الجمود التي تمر بها، كما أشار إلى أن هذه الأهمية تتعاظم في المحافظات الناشئة التي تضم مناطق مهمشة وفقيرة ومستهدفة.

كما نوّه د. عبد الغفور إلى أن مركز التعليم والتنمية المجتمعية التابع لـ"القدس المفتوحة" ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة، يقوم منذ افتتاحه بأنشطة مختلفة ويقدم خدمات متنوعة، تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المواطن الذي يعد اللبنة الأولى في التنمية المستدامة، والعنصر الأقدر على النهوض بمجتمعه، معددًا بعض الخدمات والأنشطة التي يقدمها المركز.

وفي كلمة "شركاء في التنمية"، بيّنت منسقة مركز التعليم والتنمية المجتمعية رولا صوافطة أن المؤسسة تهدف إلى توفير جهاز لاب توب، يحتوي على مواد تعليمية (نت كتابي)، لكل طالب مدرسي، من أجل خلق جيل واعٍ من خلال توظيف التكنولوجيا.

وهنأ الهدهد في مداخلته، المرأة الفلسطينية بمناسبة يوم المرأة العالمي، وتحدث عن دور المؤسسة واستعدادها لتقديم الدعم لجميع المدارس، من أجل توظيف التعليم في التكنولوجيا، وبخاصة في المناطق المهمشة.