الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.يوسف: الرئيس سيقدم قائمة اسماء خلال اسبوعين تتضمن تشكيلة الحكومة

نشر بتاريخ: 06/03/2012 ( آخر تحديث: 08/03/2012 الساعة: 13:08 )
بيت لحم -تقرير معا- اعلن الدكتور احمد يوسف ، مستشار رئيس الوزراء المقال سابقا، والقيادي في حركة حماس ان الاسبوعين القادمين سيحملان توافقا على اسماء الوزراء في الحكومة الانتقالية .

واضاف د.يوسف في تصريح لغرفة تحرير وكالة "معا" "انه حسب التوقعات وحسب ما استمعت من مسؤولين فانه خلال الاسبوعين سيتم المباشرة والتوافق على اسماء الوزراء في الحكومة الانتقالية بناء على قائمة سيقدمها الرئيس محمود عباس.

واكد د.يوسف ان النقاشات الداخلية في حركة حماس انتهت حول اعلان الدوحة ورأت انه من الضروري التوجه لتشكيل الحكومة، مؤكدا ان حماس انتهت من قضية ان يتولى الرئيس عباس رئاسة الحكومة الانتقالية ، وان الكرة الان في ملعب الرئيس عباس.

وتابع في تصريح لـ"معا" " من المفترض ان يكون هناك لقاءات قادمة خلال الاسابيع القادمة لكن بدون توقيت محدد، وهناك ترتيبات لعقد لقاء بين الرئيس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس في القاهرة، بعد ان يكون الرئيس قد احضر قائمة تشكيل الحكومة .

وحول التأخر في اعلان تشكيل الحكومة حتى اللحظة قال د.يوسف:" الطرفين "فتح وحماس" اخذا فرصتهما بالمشاورات لمدة اسبوعين بناء على طلب كل منهما ، وان الرئيس عباس عنده ترتبيات لضمان اجراء الانتخابات في القدس، وحماس عندها جدل في الوضع الداخلي وقد انتهى" .

واضاف "الرئيس عباس معني بجس النبض ولا يريد اعطاء ذريعة للاسرائيليين للضغط على السلطة، وينتظر بعض المتغيرات سواء الانتخابات الامريكية او غيرها.. وبذلك التاخير ربما يخدم الوضع الداخلي، لكن الشارع الفلسطيني لا يستطيع ان ينتظر اكثر من ذلك، والوضع بحاجة الى انجاز سرعة تشكيل الحكومة" .

وحول خطاب اوباما الاخير قال د.يوسف اوباما كان واضحا وحاول ان يخاطب الناخب الامريكي في الولايات المتحدة ، كما فعل كل رؤساء امريكا من قبله عندما يحضروا مؤتمر الايبك وهم يقولون كلاما اشد من الرؤساء الاسرائيليين .. ويحاول الكل ان يدافع عن امن اسرائيل ويظهر دعمه لها.