الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد تكرم موظفات الوزارة بمناسبة يوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 07/03/2012 ( آخر تحديث: 07/03/2012 الساعة: 14:23 )
رام الله- معا- كرمت وزارة الاقتصاد الوطني صباح اليوم في مقر الوزارة موظفات الوزارة بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يوافق غداً الخميس (الثامن من آذار)>

وفي هذا السياق عبر وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل عن اعتزازه بالدور الذي تقوم به المرأة في وزارة الاقتصاد الوطني وتحقيق مهامها وإعمالها على أكمل وجه، لافتا إلى الإبداعات والكفاءات التي تتحلى بها المرأة في الوزارة والقدرة على الإبداع والتميز في عملها.

وجرى حفل التكريم بحضور آنيا دال، مديرة برنامج تطوير القطاع الخاص في( GIZ) والوكيل المساعد في الوزارة د. حازم الشنار، و الدكتورة اصلاح جاد مدير معهد الدراسات في جامعة بيرزيت، ومدير عام النوع الاجتماعي في الوزارة فاطمة شناعة.

وقال نوفل في معرض حديثه "أن المرأة الفلسطينية عملت كمناضلة وحارسة للاستمرار الحياة، لذلك من الاّولى أن نطلق على هذا اليوم يوم المرأة الفلسطينية وبعد ذلك اليوم العالمي للمرأة، مؤكداً في الوقت ذاته على التزام الوزارة في بتمكين المرأة والشباب و تفعيل دورهم في مجتمعنا من خلال مساندة الدور الاقتصادي الذي تضطلع به المرأة، وتوفير المساعدات اللازمة للتدريب وزيادة مشاركة النساء في سوق العمل".

واستعرضت دكتورة صلاح جاد دراسة حول دمج النوع الاجتماعي في وزارة الاقتصاد الوطني بينت فيها ضرورة إعادة هيكلة وحدة النوع الاجتماعي، ووضع خطة عمل للوحدة لتنفيذها في وزارة الاقتصاد الوطني، والقطاع الاقتصادي، كما بينت في الوقت ذاته، التحديات التي تواجه النساء في قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة في الأراضي الفلسطينية منها انخفاض المستوى التعليمي والفرص التسويقية المحدودة، ونقص المهارات التسويقية، إضافة إلى عناصر سد فجوات النوع الاجتماعي في الوزارة، وتشخيص وتحليل وضع وحدة النوع الاجتماعي في الوزارة.

بدورها اعتبرت الموظفة أمل حوامد في الوزارة أن هذا اليوم تكرم فيها المرأة اعترافا بمساهمتها في أغناء وتطوير جميع مناحي الحياة البشرية كإنسانة وآم وأخت وزوجة ومناضلة وكمرأة في صنع القرار، ومهنية تساهم في رفع أدائها وأداء مؤسستها بشكل عام.