الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس البلدية المتحدة يتفقد المناطق المتضررة من الامطار خلال المنخفض

نشر بتاريخ: 07/03/2012 ( آخر تحديث: 07/03/2012 الساعة: 11:58 )
جنين- معا- قام عبد الكريم سعيد رئيس البلدية يرافقه عدد من اعضاء ومسؤولي الدوائر والأقسام في البلدية المتحدة بتفقد الاثار التي خلفها المنخفض الجوي الاخير.

وقد استهل الوفد زيارته بالاطلاع على الامكان السهلية التي اغرقتها مياه الامطار حيث بلغت مساحة الاراضي حوالي (5000 دونم).

وقال سعيد أن خسائر المزارعين فاقت ثلاثة ملايين شيكل في المنطقة نتيجة غرق المساحات الواسعة المذكورة ، ناهيك عن الانجرافات التي احدثتها في المناطق الجبلية اضافة الى الخسائر نتيجة الرياح الشديدة التي ادات الى تدمير عدد من البيوت البلاستيكية.

وناشد رئيس البلدية وزارة الزراعة والجهات المعنية الوقوف الى جانب هؤلاء المزارعين وخاصة المزارعين الذين يعتمدون على الزراعات البعلية الشتوية، ثم تحدث سعيد عن الخسائر التي لحقت بالبنية التحتية وخاصة الطرق والعبارات.

وقال أن الامطار الغزيرة تسببت بانجرافات عدد من الطرق التي تقطعها اودية كبيرة وانجرافات كبيرة في جوانب الطرق الرئيسة، وقال أن تكلفة اعادة الوضع على ما كانت عليه تحتاج الى ما يزيد عن (50000 دولار ).

وقد اوعز رئيس البلدية الى دائرة الهندسة في البلدية بالمباشرة باصلاح الاضرار جميعها، متعهدا بتوفير كافة الامكانيات سواء من البلدية او من خارجها من اجل تخفيف اثار المنخفض الجوي الاخير على مناطق البلدية جميعها.