الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسير أعمال ديوان الرقابة يلتقي سفير جمهورية الصين الشعبية

نشر بتاريخ: 07/03/2012 ( آخر تحديث: 07/03/2012 الساعة: 12:42 )
رام الله- معا- التقى جمال أبو بكر قائم بأعمال رئيس ديوان الرقابة المالية و الادارية سفير جمهورية الصين الشعبية وانغ كيونغ في لقاء الأول من نوعه لتعزيز سبل التعاون مع السفار أولاً والمكتب الوطني للتدقيق في جمهورية الصين الشعبية ثانياً .

وأشاد أبو بكر بالعلاقات الفلسطينية الصينية و الدعم الذي تقدمه الصين للقضية الفلسطينية و دعمها لها في المحافل الدولية و الوقوف الى جانبها في بناء الدولة الفسطينية.

كما استعرض أبو بكر أهم انجازات ديوان الرقابة المالية و الادارية وألية العمل الرقابي والجهات الخاضعة للرقابة، مشيرا الى العلاقات التي ترتبط الديوان بالدواوين اقليميا ودولياً مع التأكيد على اهمية البدء بنسج العلاقات مع المكتب الوطني للتدقيق في الصين لخبرته العريقة في مجال التدقيق والرقابة فهو عضو في العديد من اللجان و مجموعات العمل داخل اطار منظمة الإنتوساي ومنها اللجنة المالية و الادارية لجنة المعايير المهنية و الجنة التوجيهية الخاصة فيها و مجموعة العمل الخاصة في البيئة و مجموعة العمل الخاصة في تدقيق تكنولوجيا المعلومات.

من جهته رحب السفير بالوفد الفلسطيني برئاسة قائم بأعمال رئيس ديوان الرقابة، مستعرضاً العلاقات الفلسطينية الصينية منذ البديات و مبدياً اهتمامه في تقديم المساعدة الى ديوان الرقابة في تسهيل الاتصال و التواصل مع المكتب الوطني للتدقيق في الصين.

وفي نهاية اللقاء دعا أبو بكر سعادة السفير الى زيارة الديوان والاطلاع على عمله عن قرب.