الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامين العام للجنة الاولمبية يستقبل وفد من القنصلية البريطانية

نشر بتاريخ: 07/03/2012 ( آخر تحديث: 07/03/2012 الساعة: 12:43 )
القدس- معا- الموفد الاعلامي لاولمبياد لندن منتصر ادكيدك- أستقبل الامين العام للجنة الاولمبية الفلسطينية الدكتور خالد اليازجي في مقر اللجنة في رام الله نائب القنصل البريطاني العام بنجامين ساؤول ونائب القنصل السياسي ادورد ايفانز و ومروى فطافطة مديرة العلاقات العامة في القنصلية ، بحضور رئيس بعثة اولمبياد لندن هاني الحلبي وغادة زيدان من اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

وجرى خلال اللقاء مناقشة العلاقة ما بين اللجنة الاولمبية الفلسطينية والقنصلية البريطانية العامة في القدس وبحث الترتيبات والاستعدادات الفلسطينية للمشاركة في اولمبياد لندن 2012.

وتركز اللقاء على تفعيل التعاون المشترك لتعريف الجمهور الفلسطيني بالبعثة الرياضية الفلسطينية المشاركة في لندن 2012، وكذلك تفعيل الدور الفلسطيني من خلال عقد نشاطات وفعاليات رياضية تتزامن مع مثيلاتها من النشاطات التي ستعقد في بريطانيا ما قبل الاولمبياد لترويج الفكرة والحدث العالمي، والتي تتمثل في حدث ايقاد الشعلة الاولمبية العالمية وفعاليات المئة يوم ما قبل انطلاق الالعاب.

وخلال اللقاء رحب السفير الدكتور اليازجي بالوفد البريطاني الضيف واكد على حرص اللجنة الاولمبية الفلسطينية بالحفاظ على العلاقة المستمرة مع السفارة البريطانية وتنظيم كافة النشاطات والفعالية الاولمبية المرتبطة بالحدث العالمي مع القنصلية البريطانية خلال الاشهر القادمة.

وعرض اليازجي الترتيبات الاخيرة التي توصلت لها اللجنة الاولمبية الفلسطينية من استعداداتها لارسال واشراك اللاعبين الفلسطينيين في المعسكرات التدريبية المختلفة، بالاضافة إلى الاستعدادات الادارية الخاصة بالوفد الفلسطيني.

من جانبه اكد نائب القنصل العام ساؤول بأن القنصلية البريطانية مهتمة جدا بمتابعة ودعم الفريق الفلسطيني المشارك في لندن 2012، موضحا بأن القنصلية ستعمل على متابعة البعثة الفلسطينية وتقديم كافة التسهيلات والدعم لها للوصول إلى لندن وتمثيل فلسطين بالوجه اللائق.

واضاف ساؤول بأن القنصلية البريطانية تنوي القيام بفعاليات متعددة في فلسطين ما قبل انطلاق الدورة الاولمبية وخلال الدورة الاولمبية لاشراك المجتمع المحلي الفلسطيني بالحدث وتوفير اماكن مخصصة للجمهور الفلسطيني للاطلاع على احداث افتتاح الدورة واهم اللقاءات التي ستعقد خلالها.

من جانبة قدم رئيس البعثة الفلسطينية هاني الحلبي بعرض سريع عن فكرة اعداد نشاط خاص بالمشاركة يتزامن مع انطلاق النشاطات في بريطانيا قبل مئة يوم من انطلاق الالعاب. حيث اقترح فكرة لاعداد بطولات وفعاليات متخصصة بالالعاب التي ستشارك بها فلسطين في الحدث العالمي لتترك صدى في الشارع الفلسطيني ولرفع وعي الشارع الفلسطيني عن المشاركة والهدف من المشاركة الاولمبية.

واكد الحلبي بأن الوفد الفلسطيني يرفع شعار مهم في هذه الدورة والمشاركة وهو "عام الاستحقاق الاولمبي" فلسطين الاستحقاق – فلسطين الدولة، الشعار الاول والاهم في هذه المشاركة لتعزيز الفكر الفلسطيني من خلال الرياضة والحدث العالمي الاول لهذا الموسم.

وفي نهاية اللقاء شكر السفير الدكتور اليازجي وفد القنصلية على الزيارة ونقل لهم تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية الذي لم يتمكن من التواجد في اللقاء بسبب السفر.